المحليات

في وسط العوامية.. الخريف يدشن فعاليات مهرجان «لنشاركهم» ويرعى حفل توقيع أكبر مركز لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة بالمحافظة

درة _ محمد الخزيم :  

نيابة عن أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، دشن محافظ القطيف إبراهيم بن محمد الخريف، مساء اليوم، فعاليات مهرجان “لنشاركهم”، الذي ينظمه نادي ذوي الإعاقة بالمنطقة الشرقية، في مشروع الرامس بوسط العوامية، بحضور رئيس مجلس إدارة نادي الشرقية لذوي الإعاقة الدكتور خالد بن ناصر الجميعة، ومشاركة لافتة للأهالي.

وبدأت الفعاليات بالسلام الملكي، وآيات من الذكر الحكيم، وكلمة لرئيس النادي، وجولة للمحافظ في أركان المهرجان، الذي تشارك فيه أكثر من 50 من الجهات الفاعلة في تقديم الخدمات والبرامج للأشخاص ذوى الإعاقة، إلى جانب عدد من الأسر المنتجة.

ورعى “الخريف” خلال المهرجان توقيع عقد إنشاء مركز زهور المستقبل لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة بتكلفة 6 ملايين ريال، وهو المركز الذي يعد الأول من نوعه في المحافظة، وسوف يقدم خدمات حديثة ومتكاملة لهذه الفئة الغالية، وبطاقة استيعابية عالية.

وأكد “الخريف” أن الحضور اللافت من الجهات الفاعلة في المهرجان، ومشاركتهم في هذا الحدث يعزز رؤية القيادة الرشيدة -أيدها الله- التي تقوم على عدة مرتكزات؛ من بينها منح الأشخاص ذوي الإعاقة حقوقهم الكاملة وتمكينهم ليكونوا جزءًا فعالًا وسط مجتمع حيوي تكاملي يؤمن بأن لكل فرد فيه دور جوهري يهدف من خلاله لخدمة وطنه ودعم تنميته، وتعزز كذلك دورهم في المجتمع والعمل على تطوير الخدمات التي تقدمها الجهات لهم، وهو ما تؤكد عليه التوجيهات المستمرة لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه -حفظهما الله تعالى-.

يذكر أن المهرجان، الذي يرعاه سمو أمير المنطقة، على مدى 4 أيام خلال الفترة من يوم الأربعاء إلى يوم الأحد 23-28 شعبان 1444هـ الموافق 15-18 مارس 2023، ويتخلله العديد من الفعاليات المنوّعة، بينها الثقافية والصحية والاجتماعية والترفيهية للزوار وأسر الأشخاص ذوي الإعاقة، إلى جانب العديد من المفاجآت للحضور طوال أيام المهرجان.

وأوضح رئيس مجلس إدارة نادي الشرقية لذوي الإعاقة الدكتور خالد بن ناصر الجميعة، أن المهرجان يتيح الفرصة لإبراز الطاقات الفاعلة لذوي الإعاقة في المجتمع عبر إشراكهم في التنظيم، وكذلك التعريف بالرياضات المختلفة التي تمارسها هذه الفئة من الجنسين في منشأة النادي وبحضور العديد من المدربين والمدربات.

ووجه الدكتور الجميعة الشكر الجزيل لكافة الجهات المشاركة والفاعلة والمساندة لهذا الحدث، وعلى رأسها الشريك المساند محافظة القطيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى