أخبار دولية

مجلس سلامة النقل الوطني الأميركي يصدر توصيات عاجلة تتعلق بالسلامة لشركة «بوينغ»

درة - وكالات:  

أصدر مجلس سلامة النقل الوطني التابع للحكومة الفيدرالية الأميركية توصيات عاجلة تتعلق بالسلامة لشركة (بوينغ) وإدارة الطيران الفيدرالية على خلفية احتمال حدوث تعطل أو تقييد في نظام التحكم لدى بعض طائراتها.

وقال المجلس في بيان مساء أمس الخميس إنه أوصى بأن «تحدد إدارة الطيران الفيدرالية ما إذا كان يجب إزالة المحركات ذات المحامل المجمعة بشكل غير صحيح من الطائرات ذات طراز (737)».

وأشار المجلس إلى أنه «إذا قررت إدارة الطيران الفيدرالية إزالة المحركات المتضررة فإنه يجب إخطار الجهات المنظمة للطيران في البلدان الأخرى التي تشغل» الطائرات التي تعاني تلك المشاكل (وهي من نوع B737).

وأوضح البيان أن المجلس «يحقق في حادثة وقعت في 6 فبراير 2024 حيث علقت دواسات الدفة في طائرة بوينغ 737-8 التابعة لشركة (يونايتد إيرلاينز) وهي إحدى طائرات (ماكس) أثناء هبوطها».

وأوضح البيان أن الملاح «استخدم عجلة القيادة الأمامية للتحكم في اتجاه الطائرة بعد الهبوط ولم تحدث أي أضرار بالطائرة أو إصابات في صفوف الركاب البالغ عددهم 155 راكبا و6 من أفراد الطاقم».

وكانت الإدارة الفيدرالية للطيران أمرت قبل أشهر بوقف تحليق 171 طائرة من نوع (بوينغ 737 ماكس 9) بعد حادثة الخامس من يناير حيث سقط باب إحدى الطائرات أثناء قيامها برحلة تجارية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر: صحيفة الرأي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى