المحليات

الأحساء أولاً و الشرقية ثانياً في ختام فعاليات المسرح المدرسي بالأحساء

درة - الأحساء :  

برعاية المدير العام للتعليم بالأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى وبحضور مشرف عام النشاط الطلابي الثقافي بالوزارة الدكتور بندر بن مفرح عسيري والقيادات التعليمية بالأحساء اختتمت صباح اليوم الأربعاء الموافق ٢٣ / ٣ / ١٤٤١ فعاليات الحفل الختامي لمنافسات المسرح المدرسي ( المجموعة الثانية ) على خشبة مسرح الإدارة العامة للتعليم بقاعة الأمير محمد بن فهد بن جلوي الثقافية بمشاركة ( ٩ ) إدارات تعليمية وهي : ( الأحساء – الحوطة والحريق – وادي الدواسر – الغاط – جدة – الأفلاج – الخرج – الشرقية – المدينة المنورة ) .

حيث شاهد الحضور العرض المسرحي التاسع والأخير المقدم من تعليم المدينة المنورة بعنوان ” الهاوية” من تأليف الأستاذ فهد الأسمر وبإشراف عام من الأستاذ سليمان الردادي ومخرج المسرحية الأستاذ منير السهلي قام بالتمثيل مجموعة من طلاب مدارس العقيق بالمدينة المنورة .

وقد شهدت خشبة مسرح الإدارة العامة للتعليم بقاعة الأمير محمد بن فهد بن جلوي الثقافية طيلة أيام المنافسات عروضا مسرحية مميزة بين الإدارات .

بعد ذلك بدأ الحفل الختامي بالسلام الملكي بعدها تلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، وشاهد الحضور عرضاً مرئياً لمنافسات المسرح المدرسي من المناطق التعليمية المشاركة في ( المجموعة الثانية ) .

تلا ذلك كلمة مشرف عام النشاط الطلابي الثقافي بالوزارة الدكتور بندر بن مفرح عسيري الذي قال فيها : ما أجمل أن يقف المرء شاهداً على تحقيق الأهداف وما أروع المسرح المدرسي عندما يكون باعثاً للإلهام ودافعاً نحو العطاء والإبداع .

لقد شهدنا خلال الأيام الماضية سلسلة ذهبية من العروض المسرحية التي قدمها نخبة من أبنائنا الطلاب بتوجيه وإشراف من معلميهم .

أبدع أبناؤنا الطلاب في تقديم مجموعة من العروض المسرحية المتضمنة قيماً أخلاقية و تربوية و وطنية وحمل أبناؤنا الطلاب الوطن في قلوبهم وعبروا عن ولائهم لقيادتنا الرشيدة .

ختاماً أثمن للإدارة العامة للتعليم بالأحساء ممثلة في سعادة المدير العام ومساعديه والأسرة التعليمية بالأحساء بشكل عام ، والنشاط الطلابي على وجه الخصوص .

وفي ختام الحفل أعلنت لجنة التحكيم النتيجة العامة بحصول تعليم الأحساء جائزة المركز الأول عن عرضهم المسرحي ” بقايا إنسان ” من تأليف الأستاذ عبدالعزيز الطايع وإخراج الأستاذ عبداللطيف المهيني وتمثيل مجموعة من طلاب مدارس دور العلوم بالأحساء كما حصل تعليم المنطقة الشرقية على المركز الثاني عن عرضهم المسرحي ” الدانة ” من تأليف الأستاذ عبدالعزيز العطاالله وإخراج الأستاذ سعدون النجعي ، قام بالتمثيل مجموعة من طلاب تعليم المنطقة الشرقية .

وبذلك يتأهل تعليم الأحساء والشرقية للمشاركة في المنافسات النهائية بالرياض بمشاركة ١٠ إدارات تعليمية .

كما قدمت مجموعة من الجوائز التشجيعية للطلاب والمشاركين المتميزين وتكريم لجنة التحكيم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى