المحليات

أمانة الشرقية تنجح بتحقيق مستهدفات وزارة المالية في الايرادات الاستثمارية

الدمام - سلطان الجمعان:  

حققت أمانة المنطقة الشرقية نجاحاً باستثماراتها، حيث تجاوزت ايراداتها الاستثمارية الأرقام المستهدفة والمتوقعة من قبل وزارة المالية للسنة الثانية على التوالي، وذلك بالتماشي مع رؤية المملكة 2030 في تطوير منظومة الاستثمارات ورفع الايرادات وجذب الاستثمارات.

وقدم معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير رئيس اللجنة الاستثمارية بهذه المناسبة خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان على دعمهما وتوجيهاتهما السديدة والتي ساهمت في تحقيق هذه القفزة النوعية والرقمية، ولمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي على حرصه ومتابعته الدائمة واللامحدودة لتطوير القطاع البلدي.

وأكد الجبير على أن ما تحقق من إنجاز جاء نتيجة للدعم من لدن القيادة الرشيدة والتي تؤكد باستمرار على دعم المستثمرين ورواد الأعمال والحرص على تطوير البيئة الاستثمارية بالمنطقة بهدف استدامة تنمية المنطقة وتحقيق مفهوم جودة الحياة عبر مشاركة القطاع الخاص.

وأضاف الجبير إلى أن هذا المنجز يأتي تماشياً مع النهضة الاستثمارية التي تعيشها المملكة وفقاً لرؤية المملكة 2030 و برنامج التوازن المالي 2020 التي ترتكز على تنويع مصادر الدخل وتطوير البيئة الاستثمارية ورفع الايرادات الحكومية وتعزيز كفاءة الإدارة المالية وترشيد الإنفاق وتعظيم المخرجات.

والجدير ذكره أن الأمانة حققت التميز والعلامة الكاملة بمبادرة الاستدامة المالية والاستثمارات على مستوى القطاع البلدي خلال عام 2018 وعقدت ورشة عمل بتوجيه من معالي وزير الشؤون البلدية والقروية باستضافة أمانة الشرقية لتعميم تجربتها والاستفادة منها بمجال تنمية الاستثمارات والاستدامة المالية على مستوى أمانات المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى