الثقافية

١٠٠ لوحة فنية بالمعرض التشكيلي بتعليم الأحساء

درة - الأحساء:  

ضمن فعاليات معرض التصوير التشكيلي الذي تنظمه الإدارة العامة للتعليم بالأحساء ممثلة في قسم النشاط الفني أقيم عصر اليوم الثلاثاء الموافق 6 ربيع الآخر 1441ه ، برنامج ” المرسم الحر ” بالتعاون مع أمانة الأحساء بمتنزّه الملك عبد الله البيئي بالمحافظة، وبحضور عدد من القيادات التعليمية.

وشارك في المرسم أكثر من ٤٠٠ طالب من مدارس محافظة الأحساء يمتلكون مهارات الرسم، حيث عبروا من خلالها عن بالغ مشاعرهم تجاه المليك والوطن بمناسبة ذكرى البيعة الخامسة على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مقاليد الحكم .

من جانب آخر افتُتِح مساء اليوم المعرض التشكيلي ” للمعلمين والمعلمات ” بمحافظة الأحساء والذي أقيم بمقر جمعية الثقافة والفنون بالأحساء ضمن البرامج المشتركة بين التعليم والفنون .

وحضر الافتتاح مدير عام جمعية الثقافة والفنون ورئيس قسم التربية الفنية بتعليم الأحساء الأستاذ/ عبد الله بوسعد والمشاركين بمعرض التصوير التشكيلي من ١١ إدارة تعليمية وعدد من مشرفي التربية الفنية .

شارك بالمعرض أكثر من 65 معلمًا ومعلمة من تعليم الأحساء وتم عرض أكثر من 100 لوحة فنية .

وتناولت اللوحات الفنية العديد من المدارس التشكيلية مثل: (الواقعية – التأثيرية – السيريالية) بالإضافة إلى ركن الخط العربي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى