المحليات

سمو الأمير عبدالعزيز بن سعد يرعى حفل انطلاق أعمال مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة ” 2022″

درة - واس :  

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بمتنزه مشار الوطني اليوم حفل انطلاق أعمال مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة “2022”، الذي تنظمه صحة حائل بمشاركة 40 متحدثًا من مختلف دول ‏العالم، ومشاركة ‏عدد ‏من ‏الجهات الحكومية والقطاع الخاص, يصاحبه عدد من الفعاليات، تستمر على مدى 5 أيام، بحضور وكيل إمارة منطقة حائل عادل بن صالح آل الشيخ .
والتقى سموه بعدد من المختصين المشاركين في أعمال المؤتمر من مختلف دول العالم، مرحباً بهم، ومثنياً على مشاركاتهم العلمية في أعمال وبرامج المؤتمر الذي يقام لأول مرة في المنطقة .
عقب ذلك كرم سمو أمير منطقة حائل المساهمين في نجاح مؤتمر حائل الطبي .
من جهته أوضح المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور فرحان بن فالح ‏الشمري، أن مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة يسهم في التطوير المهني ‏المستمر للرعاية الصحية للأطباء، ومقدمي الخدمات الصحية الداعمة، والقادة وواضعي ‏السياسات والباحثين، ومنظمات المجتمع المدني والجامعات المهتمة بالأمراض المزمنة ‏من حيث التعليم والتدريب، وكذلك البحث والعلاج والوقاية والتفاعل الثقافي والبيئي.
وأضاف الدكتور الشمري، أن فعاليات المؤتمر تتضمن عدداً من المبادرات: “مبادرة حائل تمشي” وتنطلق من مماشي حائل، و “مبادرة الدرجات الهوائية” وتنطلق من متنزه المغواة الترفيهي، و “مبادرة حائل الخضراء” في متنزه مشار الوطني، و “مبادرة هايكنج طب نمط الحياة” في حبال متنزه مشار الوطني، و “مبادرة ماراثون النفود الكبير” انطلاقاً من نفود جبة.
من جهة أخرى شهد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل حفل مراسم توقيع اتفاقيتي تعاون بين الشؤون الصحية بالمنطقة وكل من جامعة حائل ومستشفى السعودي الألماني .
كما زار سموه الفعاليات المصاحبة للحرفيين والحرفيات، والفنانين والفنانات، وجناح فرع هيئة التراث بالمنطقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى