أخبار دولية

وزير الخارجية الأمريكي يستهل السبت جولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

درة - وكالات :  

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الخميس أن الوزير أنتوني بلينكن سيبدأ السبت المقبل جولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يلتقي خلالها ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد في الرباط إضافة إلى مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين ومغاربة وجزائريين.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان إن جولة بلينكن التي تشمل الضفة الغربية وإسرائيل والمغرب والجزائر تهدف إلى “التشاور مع الشركاء بشأن مجموعة من الأولويات الإقليمية والعالمية بما في ذلك حرب الحكومة الروسية على أوكرانيا وأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار والحفاظ على إمكانية حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من بين مواضيع أخرى”.
ونوه برايس بأن بلينكن سيلتقي ولي عهد أبوظبي خلال وجوده في الرباط وذلك “لبحث الأمن الإقليمي والتطورات الدولية.” وبالإضافة إلى الخطوط العريضة للزيارة سيناقش بلينكن مع المسؤولين الجزائريين “التعاون التجاري” بين البلدين ويفتتح رسميا باسم الولايات المتحدة “معرض الجزائر التجاري الدولي” وهو أكبر معرض تجاري من نوعه في إفريقيا بصفتها دولة شرف في المعرض.
كما سيلتقي بلينكن ممثلي الأعمال الأمريكية في الجزائر لمناقشة تعميق العلاقات الاقتصادية وتعزيز التجارة والاستثمار بين الولايات المتحدة والجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى