الرياضة

مباراة نارية بين الهلال السعودي والترجي التونسي اليوم في مونديال الاندية

درة - القسم الرياضي:  

الجماهير العربية اليوم السبت الساعة الخامسة مساءً مع موعد بمواجهة قوية، بين البطلين القاريين الهلال السعودي بطل آسيا والترجي التونسي بطل إفريقيا في الدوحة، ضمن الدور الثاني لكأس العالم للأندية 2019. والفائز في هذه المباراة سوف يتأهل إلى مواجهة بطل أمريكا الجنوبية فلامنغو البرازيلي في نصف النهائي.

وهذه هي المواجهة الخامسة بين فريقين عربيين في مونديال الأندية، ومهما كانت النتيجة وإن كنا نتمنى الفوز هلالي سوف نضمن حضورًا عربيًا في نصف نهائي البطولة التي تشارك فيها للمرة الأولى ثلاثة فرق عربية هي الهلال بطل دوري أبطال آسيا والترجي بطل دوري أبطال أفريقيا في الموسمين الماضيين، والسد القطري.

وسيتوجب على الفائز في هذه المباراة مواجهة بطل أمريكا الجنوبية فلامنغو البرازيلي بقيادة المدرب السابق للهلال البرتغالي جورجي خيسوس في نصف النهائي، بينما سيكون الفائز من مباراة السد ومونتيري المكسيكي، بطل الكونكاكاف، على موعد في نصف نهائي ثانٍ مع ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا.

وستقام مباريات الدور الثاني (ربع النهائي) اليوم السبت على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن منافسات البطولة التي تستضيفها قطر للمرة الأولى، حتى 21 ديسمبر.

مدرب الهلال السعودي رازفان لوشيسكو قال “أنا فخور بوجودي هنا للمشاركة مع فريقي في بطولة كأس العالم للأندية، حيث سنكون بين أفضل الفرق في العالم ونتنافس مع أبطال الاتحادات القارية الستة”. وأضاف “سنبذل قصارى جهدنا للظهور بشكل جيد”.

ومن المتوقع أن يمثل الهلال في مباراة اليوم:

حراسة المرمى : عبدالله المعيوف

خط الدفاع : ياسر الشهراني -علي ال بليهي – جانغ – محمد البريك.

خط الوسط الدفاعي : عبدالله عطيف – محمد كنو.

خط الوسط الهجومي: سالم الدوسري – كارلوس ادواردو – كاريلو.

الهجوم : عمر خربين

ما بالنسبة لنادي الترجي التونسي بعد غياب 7 سنوات، شارك الترجي للمرة الثانية في تاريخه بمونديال الأندية وذلك خلال النسخة الماضية بالإمارات، لكنه استهل مشواره أيضا بالخسارة أمام العين الإماراتي بثلاثية دون رد.

وحصد المركز الخامس خلال تلك النسخة بعد الفوز على نظيره جوادالاخارالمكسيكي بركلات الترجيح 6-5.

ومن المتوقع أن يمثل الترجي في مباراة اليوم:

حراسة المرمى : معز بن شريفية

خط الدفاع : محمد علي اليعقوبي – عبد القادر بدران – إلياس الشتي – سامح الدربالي

خط الوسط :فوسيني كوليبالي– بونسوا كوامي – عبد الرؤوف بن غيث

خط الهجوم :أنيس البدري – حمدو الهوني – ابراهيما واتار

والزعيم” يمتلك تشكيلة مميزة للغاية مليئة بالنجوم القادرة على صناعة الفارق خلال المباريات مثل الفرنسي بافيتيمبي جوميز الذي يتوقع أن يكون غير جاهز لهذه المباراة بسبب إصابته في التمرين وإن كان من المتوقع أن يكون على كرسي الاحتياط وسالم الدوسري وكارلوس إدواردو.

ويلعب الهلال البطولة للمرة الأولى بصفته بطل دوري أبطال آسيا بالنسخة الماضية، بعدما توج بها بالفوز على أوراوا الياباني في مجموع المباراتين النهائيتين 3-0.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى