الرياضة

بحضور نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي .. “صيوان” يعتزل في الخليجية الـ 38

درة - عبدالله العبيدي :  

أقيم حفل اعتزال لاعب نادي الصليبخات و المنتخب الكويتي لكرة اليد الكابتن حسين صيوان في اليوم الأول لانطلاق البطولة الخليجية ال 38 لأبطال الكؤوس بعد رحلة عطاء مع اللعبة دامت 20 عاما حقق خلالها الدولي صيوان العديد من الألقاب مع “الأزرق” أول الأندية التي لعب لها وهي الصليبخات والقرين والكويت والعربي والقادسية والسالمية وبرقان والسد القطري.

و أقيمت مباراة اعتزال صيوان برعاية وحضور احمد الشحومي نائب رئيس مجلس الأمة، والدكتور حمود فليطح مدير الهيئة العامة للرياضة وخالد الغانم رئيس نادي الكويت واعضاء اتحاد اليد.

يذكر أن صيوان حقق أسياد آسيا مرة واحد وكأس آسيا 3 مرات وغرب آسيا مرتين وشارك بكأس العالم 4 مرات، كما حقق بطولة آسيا للأندية وبطولة العرب والخليج الى جانب العديد من البطولات المحلية.

بدوره، أشاد نائب رئيس مجلس الأمة أحمد الشحومي بمسيرة الدولي السابق حسين صيوان، وعطاءه الذي توجه بالعديد من الألقاب المحلية والدولية طوال 20 عاما، وذلك خلال حضوره المباراة الودية التي جمعت قدامي الأزرق في اعتزال حسين صيوان، وأقيمت على هامش بطولة الأندية الخليجية.
وقال:” تكريم نجوم الأزرق أمر مستحق، وواجب علينا جميعا، فهناك نجوم لم يتم إقامة مهرجان لاعتزالهم، وتقديرا لعطائهم، أمثال سعد العازمي، ومشعل سويلم، وفيصل صيوان، وعبدالعزيز يالوس، وهيثم الرشيدي، وغيرهم، ونسعى إلى تكريمهم جميعا في الفترة المقبلة، بالتنسيق مع القيادات الرياضية، وذلك عبر إقامة بطولة دولية مجمعة تشارك فيها أفضل المنتخبات العالمية، ولتكون فرصة مثالية للفت نظر العالم لكرة اليد الكويتية، والتي يجب أن تعود إلى سابق عهدها بجهود وتعاون الجميع”.
وذكر نائب رئيس مجلس الأمة أن البطولة الخليجية التي تستضيفها الكويت فرصة لانطلاقة جديدة، مضيفا نرحب بجميع الأخوة الأشقاء بين أهلهم وإخوانهم في بلدهم الثاني الكويت، ونأمل أن يكون اللقب “كويتي”، بما يمثل بداية عودة “اليد” الكويتية إلى منصات التتويج على كافة الصعد الإقليمية والقارية والدولية، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات على حد سواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى