أخبار دولية

أكثر من مليوني علبة سجائر تم ضبطها في منفذ النويصيب الكويتي

متابعات:  

كشفت إحصائية صادرة عن جمــرك النويصيب في العام 2019 عن أن عدد المركبات التي تعامل معها رجال الجمارك طوال العام تجاوز الـ4 ملايين مركبة بواقع 2075555 مركبة قادمة و2086365 مغادرة بين مركبة خاصة وشاحنة.
وبحسب “الأنباء” الكويتية أظهرت الإحصائية أن شهر ديسمبر الماضي شهد أكبر حركة لنقل الشاحنات والمركبات من وإلى الكويت، حيث بلغ عدد المركبات أكثر من 400 ألف مركبة.
إلى ذلك قال مراقب جمرك النويصيب بلال الخميس ان جميع المركبات التي ترد الى الكويت او التي تخرج الى خارجها يتم اخضاعها للتفتيش الدقيق، مؤكدا امتلاك المنفذ احدث التقنيات التي من شأنها تحديد اي كثافة غير اعتيادية في الشاحنات والمركبات.
وثمن الخميس الجهد المبذول من قبل رجال الجمارك وجميع الجهات العاملة في المنفذ.

وأكد ان مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي حريص على توفير كافة احتياجات منفذ النويصيب سواء فيما يتعلق بالآليات والمعدات، وكذلك توفير التدريب العملي لجميع المفتشين، بحيث يتمكنون من القيام بمهام عملهم بأفضل صورة، إذا إنهم خط الدفاع الأول ضد تهريب كافة الممنوعات.
ولفت الخميس إلى أن ضبطيات السجائر المهربة إلى خارج الكويت كبيرة للغاية، مشيرا إلى أن كمية السجائر المضبوطة من قبل مفتشي جمرك النويصيب تجاوزت مليوني علبة سجائر، حيث تمت مصادرتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى