المحليات

موجة هوائية شديدة البرودة تضرب شمال المملكة الثلاثاء المقبل

عرعر - رشيد البرجس:  

ذكر موقع طقس العرب من خلال موقعه الرسمي بقدوم موجة شديدة البردوة لشمال المملكة.

وأضاف الموقع أن الكتلة الهوائية شديدة البرودة تبدأ من ليلة الاثنين/الثلاثاء، وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير و ملموسة على كل من منطقة تبوك و الجوف و الحدود الشمالية، وتصل درجات الحرارة  العظمى الصفر المئوي فوق القمم الجبلية العالية من منطقة تبوك، وتشمل الحرارة الصفرية اغلب مناطق شمال السعودية ساعات ليل الثلاثاء/والاربعاء ليكون الطقس شديد البرودة، و تكون حول 10 درجات مئوية خلال ساعات النهار.

تواصل الكتلة الباردة تحركها جنوبا يوم الأربعاء نحو حائل و القصيم و الرياض و المدينة المنورة ومختلف مناطق حفر الباطن و الشرقية، وتنخفض على اثرها درجات الحرارة بشكل كبير وتلامس الصفر المئوي في العديد من المناطق ليلة الاربعاء/ الخميس بما فيها العاصمة الرياض.

نهاية أسبوع شديدة البرودة و مغبرة
خلال نهاية الأسبوع ، تسيطر الكتلة الباردة اغلب مناطق المملكة، ويسود طقس شديد البرودة مع فرص عالية لتشكل الصقيع ساعات الصباح في مختلف مناطق المملكة باستثناء المناطق المطلة على البحر الأحمر حيث تكون الظروف غير مواتية لتشكل الصقيع بالرغم من الاجواء الباردة.
كما تشير الخرائط الجوية الى احتمالية نشوء موجة غبار اثناء عبور الكتلة الباردة في مختلف مناطق المملكة وانطلاقا من المنطقة الشمالية يوم الثلاثاء ووصولا الى الربع الخالي يوم الخميس ومرورا بالعاصمة الرياض ، وسيتم التطرف لتفاصيل الموجة الغبارية خلال النشرات اللاحقة بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى