المحليات

سمو أمير الشرقية يكرم الفائزين بجائزة اتحاد الملاك ويسلم 20 وحدة سكنية

متابعات:  

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة ، أن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله- حريصان على تنمية وتمكين جميع أبناء المملكة، من خلال برامج طموحة تراعي الاحتياج وتوازن بين التطلعات.
وقال سموه خلال تكريمه الفائزين بجائزة أفضل اتحاد ملاك في المنطقة الشرقية، وتسليمه عدداً من وحدات الإسكان التنموي بحضور معالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، “من اللحظات السعيدة، حينما أرى تسابق الجميعات الخيرية في المنطقة، لتلبية احتياجات مستفيديها، من خلال الشراكة مع برنامج الإسكان التنموي، والفرحة متصلة، لتكريم أفضل اتحادات الملاك في المنطقة جوائزهم، وهذه البرامج وغيرها من المبادرات التي تشكر عليها وزارة الإسكان ممثلةً في معالي وزير الإسكان وزملائه في الوزارة، والتي هي امتداد لجهود وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله-“.
وأضاف سموه “نسعد بأن تكون اتحادات الملاك مشاركاً نشطاً في تحقيق بيئة إسكانية مميزة، ومساهمتها في تحقيق مفاهيم جودة الحياة، فهذه الاتحادات هي خير عون لوزارة الإسكان لسياسة إدارة الملكية المشتركة، وتمكين ملاك هذه الوحدات من توفير البيئة السكنية التي تلبي تطلعاتهم وتتوافق مع احتياجهم”.
وأكد سموه أن هذه المبادرات وغيرها يأتي من حرص القيادة الرشيدة -أعزها الله- لتوفير كل ما من شأنه الارتقاء بجودة الحياة، وتحقيق الحياة الكريمة، وتهيئة بيئة متكاملة من الخدمات، منوها بأن السكن يأتي في مقدمة الأولويات، لما يمثله من أهمية في حياة الناس.
وهنأ سموه الاتحادات الفائزة بجائزة هذا العام، متمنياً لبقية الاتحادات التوفيق، مباركاً للأسر المستفيدة مساكنهم الجديدة، سائلا الله عز وجل أن يبارك فيها ويجعلها منازل مباركة عامرة بأهلها، مشيداً بخطوات الجمعيات الخيرية في المنطقة الشرقية وشركاتها مع برنامج الإسكان التنموي.
من جهته أعرب معالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل عن شكره للقيادة الكريمة على الدعم غير المحدود لقطاع الإسكان بما يحقق رفاهية المواطن، مقدماً شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على دعمهما المستمر لجهود الوزارة بالمنطقة، وعلى ما يقدمانه من دعم وعناية وتحفيز للأسر المستحقة للإسكان التنموي والجمعيات الشريكة للإسكان التنموي ولأبناء المنطقة من المتطوعين والمتطوعات في برنامج تطوع الإسكان.
وأشار إلى أن الوزارة أخذت على عاتقها مهمة تنظيم القطاع وحماية الحقوق وغيرها وعدته ركيزة أساسية في تنفيذ مشاريعها، وبما فيها برنامج اتحاد الملاك، مشيراً إلى أن “مُلاك” يرتقي بجودة حياة المواطن ويسهم في خلق بيئة سكنية جاذبة ومريحة وآمنة ويعزز ثقافة التعايش المشترك، وينظم العلاقة بين مُلاك الوحدات العقارية ذات الملكية المشتركة.
وقال معاليه “إن مسابقة أفضل اتحاد مُلّاك تبرز فكرة الوحدات ذات الملكية المشتركة وتخلق روح المنافسة بين الاتحادات وتدعم التطوير المستمر”، مشيراً إلى أن الوزارة لبت خلال العام الماضي احتياج العديد من الأسر بالشراكة مع 364 جمعية أهلية ومن خلال تمكين أكثر من 5000 متطوع ومتطوعة في قطاع الإسكان.
بعدها سلم سمو أمير المنطقة الشرقية اتحادات الملاك الفائزة، حيث حصل على الجائزة الذهبية اتحاد ملاك “خزامى الخبر”، وتسلمها عمر الخروف، وحصل على الجائزة الفضية اتحاد ملاك “تلال القصور”، فيما حصل على الجائزة البرونزية اتحاد ملاك “البدر 11” ، وتسلمها حسن البقمي، ثم سلم سموه رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي، عشرين وحدة سكنية لمستفيدي برنامج الإسكان التنموي، من جمعية البر الخيرية، وجمعية أيتام الشرقية “تمكين”، وجمعية بناء الخيرية لرعاية الأيتام، وجمعية جود الخيرية.
بعد ذلك تسلم سموه بطاقة متطوع الإسكان، قدمها معالي وزير الإسكان، وذلك عرفاناً وامتناناً لدعم سموه المتواصل لمسيرة مشروعات وبرامج ومبادرات وزارة الإسكان في المنطقة الشرقية.
يذكر أن جائزة أفضل اتحاد ملاك تسعى لتعزيز البيئة العقارية ذات الملكية المشتركة من خلال تكريم أفضل اتحادات سكنية وتجارية في كل منطقة وفق معايير محددة، تتمثل في جوانب الأمن والسلامة، والمحافظة على الطاقة، وأيضاً إقامة الأنشطة الاجتماعية، وتحصل الاتحادات الفائزة في كل منطقة على “جائزة أفضل اتحاد” نظير جهودها وإسهامها في مواكبة رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى إيجاد مجتمع حيوي وفعّال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى