سياسة

بايدن: سنعمل على تعزيز أمن السعودية في وجه أي تهديدات.. وقوات حفظ السلام بتيران وصنافير ستغادر مواقعها

درة - التحرير :  

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه أجرى مباحثات مهمة مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، خلال زيارته الجارية للمملكة، والتي تعد آخر محطات جولته الخارجية الأولى منذ توليه مهام رئاسة البيت الأبيض.

وأعلن بايدن، خلال كلمة ألقاها من جدة، أن المملكة ساهمت بشكل رئيسي في تثبيت ودعم الهدنة في اليمن، مؤكدًا أنه تم الاتفاق على تعميق الهدنة وتمديدها هناك.

وأضاف أنه تمت مناقشة الاحتياجات الأمنية والعسكرية للمملكة لمواجهة التهديدات، كما أعلن أن قوات حفظ السلام في تيران وصنافير ستغادر مواقعها.

وبشأن الصين، أكد بايدن أنه تم الاتفاق على شراكات مع المملكة فيما يتعلق بتقنية الجيل الخامس 5G، مشددًا على أن الولايات المتحدة لن تترك فراغًا في الشرق الأوسط لروسيا أو الصين.

وحول ملف الطاقة، أكد الرئيس الأمريكي أنه أجريت مباحثات جيدة لضمان أمن الطاقة، كما شدد على أنه يفعل كل ما بوسعه لزيادة إمدادات النفط، متوقعًا أن يرى خطوات إضافية من المملكة في مجال الطاقة خلال الأسابيع المقبلة.

وفي الملف نفسه، أعلن الرئيس الأمريكي أنه تم الاتفاق على ربط شبكة الكهرباء بالعراق بنظيرتها التابعة لمجلس التعاون الخليجي، وذلك عبر المملكة والكويت.

وفيما يتعلق بمـقتل الصحفي جمال خاشقجي، قال بايدن إن ولي العهد سبق واتخذ إجراءات بحق المسؤولين عن قـتله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى