المحليات

14989جولة تفتيشية على المنشآت التجارية نفذتها بلدية القطيف خلال العام الماضي

القطيف - سلطان الجمعان :  

نفذت بلدية محافظة القطيف، خلال العام الماضي، 14989 زيارة وجولة تفتيشية على المحلات التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، وذلك للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية وحفاظاً على السلامة والصحة العامة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبدالمحسن الحسيني أن هذه الزيارات تأتي ضمن البرنامج المكثف التي تعمل عليه البلدية طوال العام، للاهتمام بالنظافة والصحة العامة في جميع مدن وبلدات المحافظة.

وأكد المهندس محمد الحسيني حرص البلدية على صحة وسلامة الأغذية من خلال الجولات التفتيشية التي يقوم بها المراقبين ميدانياً، ومتابعتها المستمرة وسعيها الدائم للحفاظ على صحة المواطن والمقيم من المخاطر المتعلقة بعدم تطبيق الاشتراطات الصحية والمعايير المطلوبة، مشدداً على تطبيق الاجراءات النظامية بحق من تثبت مخالفته.

وقال أن البلدية والبلديات التابعة لها في (القطيف، وصفوى، وسيهات، وتاروت، وعنك، والقديح) تبذل كل جهودها وبإمكانياتها الفنية والبشرية، حيث تم توزيع المراقبين بما يتناسب وأعمال التفتيش الصحي للقيام بجولات ميدانية لأخذ عينات عشوائية من السلع الغذائية المعروضة في الأسواق وما يشتبه في سلامتها وإرسالها للمختبر للتحقق من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأضاف الحسيني أنه خلال العام الماضي قامت البلدية بـ 14989 زيارة ميدانية نتج عنها مخالفة (3200) محلاً و إنذار (5783) واتلاف 50.723 كلغ مواد غذائية و6.899 لتر عصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي مع إغلاق 236 محلا مخالفا للأنظمة، وإصدار 4656 شهادة صحية، لافتا الى أن البلدية تقوم بتطبيق الأنظمة والتعليمات في حالة عدم التزام المنشآت بهذه الانظمة والتعليمات.

وأكد أن الرقابة مستمرة في جميع أنحاء مدن وقرى المحافظة، كما تم التأكيد بالعمل على تكثيف الأعمال الرقابية ورفع مستوى أدائها بما يكفل المحافظة على صحة البيئة بجميع أنشطتها.

وأوضح أن ما تم تنفيذه من أعمال في المحافظة, يهدف إلى التأكد من سريان الترخيص المهني والشهادات الصحية والنظافة العامة والشخصية للعاملين, ومدى التزامهم بالزي الرسمي والقفازات وغطاء الرأس ومدى تطبيقهم للاشتراطات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى