المحليات

مدير تعليم نجران يرعى ملتقى “الرفق منهج حياة”

نجران - فاطمه اليامي :  

برعاية المدير العام لتعليم نجران الدكتور .ملفي بن عبدالرحمن العتيبي نظمت إدارة التوجيه والإرشاد للبنات اللقاء التربوي “الرفق منهج حياة” على مسرح الإدارة ، بالتعاون مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الصحة وجامعة نجران
بحضور مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية أ.سراء بنت سعيد الشهراني وعدد من مديرات ومشرفات الإدارات النسائية وممثلات القطاعات الحكومية بمنطقة نجران وقائدات المدارس والمرشدات الطلابيات وأسر أبناء وبنات الشهداء
استهل اللقاء بكلمة المدير العام أوضح أهمية الرفق في مختلف التعاملات مستشهدًا بالكتاب والسنة سائلا الله أن يحقق هذا اللقاء أهدافه وثماره وأن ينعكس ذلك على الميدان ، وفي الختام شكر الجهات المشاركة والمنظمين لهذا اللقاء .

تلاها كلمة مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية دعت فيها لأن يكون “الرفق منهج حياة” متكامل والتعامل مع الآخرين بالرفق واللين لمواجهة مظاهر القسوة والعنف فذلك دليل لكمال العقل وقوة الشخصية ، وأكدت على أهمية تكاتف الجهود من الجميع فيما يخدم الطلاب والطالبات ، وشكرت إدارة التوجيه والإرشاد على جهودهم .

وتحدثت منسقة برنامج “رفق” مشرفة التوجيه والإرشاد أ.فاطمة العلياني عن برنامج رفق وأهدافه والمسؤوليات المناطة كما أعلنت عن انطلاق الأسبوع المكثف للبرنامج بالمدارس وآلية التنفيذ .

وقدمت وكيلة كلية التربية أستاذ مساعد بجامعة نجران د.رحمة الغامدي محور “الأساليب النفسية والتربوية في التعامل مع المشكلات الطلابية” أوضحت أهمية فهم مراحل النمو وخصائصها وبناء علاقات مهنية إيجابية والتعامل مع الأفكار اللاعقلانية لمواجهة المشكلات .

وأوضحت منسقة برنامج توعية للألعاب الإلكترونية مشرفة التوجيه والإرشاد سعدى القرني ما تسببه الألعاب الإلكترونية من سلوكيات سلبية وإيجابية.

تلاها المحور الثاني لأخصائية الطب النفسي للأطفال والمراهقين بمستشفى الصحة النفسية د.أروى ابن عمر تقدم ورقة عمل بعنوان “الألعاب الإلكترونية صديق أم عدو لأبنائنا” تحدث عن أضرارها الجسدية والنفسية والسلوكية .

فيما قدمت مديرة الإشراف للفروع الإيوائية بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بنجران أ.فاطمة آل تيسان المحور الثالث بعنوان “المسؤولية الاجتماعية اتجاه الأبناء” عرفت خلاله المسؤولية وأنواعها وأهميتها ووظائفها والجهات التي تقوم وتتحمل المسؤولية الاجتماعية تجاه الأبناء والجهات التي يحتجز فيها من ارتكب مخالفة أو تعرض للتعنيف .

هذا وقد دشنت مديرة إدارة التوجيه والإرشاد للبنات أ.سلوى الحسني مبادرة “احتواء” عرفت بها وبأهدافها وآلية تنفيذها خلال الفصل الدراسي الثاني لهذا العام .

وكرمت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية أبناء وبنات شهداء الواجب في الحد الجنوبي والفائزات في مسابقة الألعاب الإلكترونية والمشاركين في برامج التوجيه والإرشاد لهذا العام وشركاء النجاح . وتخلل اللقاء عدد من الفقرات التي شاركت بها طالبات مدارس المنطقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى