المحليات

“المغامسي” يعلق على قرار تعليق العمرة بسبب “كورونا”.. ويوضح الأحداث المتشابهة (فيديو)

درة - قسم التحرير:  

علق الشيخ صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء، علي قرار المملكة بتعليق العمرة بسبب تفشي كورونا، وذلك من خلال لقائه فى برنامج الأبواب المتفرقة على شاشة MBC1، مؤكدًا حكمة القرار وتوافقه مع الشرع والضرورة.

وفى سؤال للشيخ صالح المغامسي عن إجراء تعليق العمرة بسبب كورونا، وهل سبق واتخذ مثل هذا الإجراء علي أساس أنه إجراء متبع عن أحداث تاريخية مشابهة؟.. قال: أن النبي عليه الصلاة والسلام، أرشدنا فى حياته عن التعامل مع مثل هذه الأمراض كالطاعون، منوهًا على أنه إذا نزل ببلد نحن فيه فلا نخرج منه وإذا نزل ببلد نحن خارجه فلا ندخله؛ مشيرًا علي أن هذا الإجراء الذى حثنا إليه الرسول الكريم، بمثابة الحجر الصحي الذي تقوم به الدول الآن.

وقال: أن هذا القرار قرار سليم وحكيم يوافق كل الأدلة التى تؤكد علي شرعيته، وأنه يوافق العقل والنقل والطبع والشرع، حيث أنه أولى للمملكة أن تؤجل العمرة والحج، للتصدي لهذا الفيروس، في الوقت الذي أوقفت فيه جميع الدول التجمعات والجامعات والمدارس وغيرها، والتي هي أقل عرضة من تجمعات الحج والعمرة، غير أن الوافدين على المملكة من خلال هذه الفريضة يأتون من مختلف الدول.

وكانت الخارجية السعودية، أعلنت ليل الأربعاء (الخميس)، تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا، لتوفير أقصى درجات الحماية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لسلامة المواطنين والمقيمين وكل من ينوي أن يفد إلى أراضي المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى