الرياضة

ألمانيا تودع رغم الفوز على كوستاريكا

درة _ وكالات :  

حقق منتخب ألمانيا فوز على نظيره الكوستاريكي بنيتجة 4-2، مساء اليوم الخميس، في إطار منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات لكأس العالم 2022.

وجاء تشكيل ألمانيا على النحو التالي:

“مانويل نوير، أنتوني روديجر، دافيد راوم، جوشوا كيميش، ليون جوريتسكا، نيكلاس زوله، إلكاي جوندوجان، ليروي ساني، سيرج جنابري، توماس مولر، جمال موسيالا”.

ولعب منتخب كوستاريكا بتشكيل مكون من:

” كيلور نافاس، ويستون كيندال، خوان فارغاس، اوسكار دوراتي، كايشر فيلر، برايان اوفيدو، يليستن تيجدا، سيلسيو بروغيس، براندون اغيليلو، جويل كامبل، جوهان فينغاس”.

ومنذ الدقيقة الأولى من المباراة احكم المنتخب الألماني قبضته على مجريات اللعب، ليهدد مرمى كوستاريكا بتسديدات مباشرة من خارج من منطقة الجزاء.

وشهدت الدقيقة 8، فرصة خطيرة لمنتخب ألمانيا، بعد عرضية من الجانب الأيمن حولها اللاعب مولر برأسه لكنها مرت بجوار القائم.

وتمكن اللاعب جنابري من ترجمة سيطرة المنتخب الألماني لهدف أول في الدقيقة 10، بعد عرضية من الجانب الأيسر حولها لداخل شباك كوستاريكا.

وأهدر اللاعب ليون جوريتسكا هدفا محققا لمنتخب ألمانيا في الدقيقة 14، بعد عرضية داخل منطقة جزاء كوستاريكا ليحول الكرة برأسه لكن الحارس نافاس تصدى لها ببراعة.

ومع بداية الشوط الثاني قرر مدرب المنتخب الألماني اجراء تبديلا بدخول اللاعب يوستين سالاس بدلا من براندون أغيليرا.

وسجل اللاعب يلتسن اجناسيو هدف التعادل لمنتخب كوستاريكا في الدقيقة 58، بعدما تصدى مانويل نوير لرأسية تابعها لاعب كوستاريكا بهدف لداخل الشباك.

وسجل اللاعب خوان بابلو فارجاس الهدف الثاني لمنتخب كوستاريكا في الدقيقة 70، بعد عرضية داخل منطقة الجزاء حولها اللاعب لشباك مانويل نوير.

وأدرك اللاعب فارتز التعادل لمنتخب ألمانيا في الدقيقة 73، مستغلا كرة خلف دفاع كوستاريكا اسكنها بسهولة في الشباك.

وعاد كاي هافيرتز وسجل الهدف الثاني له والثالث لمنتخب ألمانيا في الدقيقة 85، مستغلا عرضية من الجانب الأيمن حولها بقدمه لداخل الشباك.

وسجل اللاعب نيكلاس فواكروغ الهدف الرابع لمنتخب ألمانيا في الدقيقة 89 من زمن المباراة.

وبتلك النتيجة، رفع المنتخب الألماني رصيده إلى 4 نقاط بالتساوي مع إسبانيا، لكنه ودع كأس العالم بفارق الأهداف، وعلى الجانب الأخر تجمد رصيد كوستاريكا عند 3 نقاط في المركز الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى