المحليات

إدارة الرقابة النسائية في بلدية الخبر تنفذ 175 زيارة رقابية وترصد 241 مخالفة خلال النصف الأول للعام 1441هـ

الخبر - سلطان الجمعان :  

نفذت إدارة الرقابة النسائية في بلدية محافظة الخبر 175 زيارة رقابية شملت 768 منشأة، واسفرت عن تحرير 241 مخالفة و إصدار 199 إنذارًا ، وذلك خلال جولاتها الرقابية والتي استهدفت المنشآت النسائية خلال النصف الأول للعام الهجري 1441 هـ .

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي أن الحملات الرقابية تأتي للتأكد من مدى التزام وتطبيق المنشآت النسائية للاشتراطات والانظمة.

وأكد بأن البلدية حريصة على التفتيش المستمر للتأكد من استيفاء تلك المنشآت للاشتراطات الصحية، لافتا أن المراقبات نفذت 175 زيارة رقابية لـ 768 منشأة خلال النصف الأول من هذا العام، نتج عنها إصدار 199 إنذار، وإغلاق 3 منشآت، ومصادرة 112 مادة منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر .

وأضاف أن أكثر المخالفات التي رصدنها المراقبات خلال الزيارات الرقابية تمثلت في : عدم توفر البطاقات الصحية أو انتهاءها، عدم تعقيم الأدوات، وجود سكن عاملات داخل المنشاة، وجود مواد منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر، عدم وجود قائمة الاسعار، سوء تخزين المواد، انتهاء سجل الرقابة .

وشدد الزايدي على أن البلدية لن تتهاون مع المنشآت النسائية المخالفة للاشتراطات الصحية التي تعرض الصحة والسلامة العامة للخطر، وأن البلدية تنظم زيارات دورية وحملات تفتيشية مستمرة تنفذ بمنهجية مدروسة لتغطي جميع المواقع للتأكد من مدى التزامها بتطبيق الأنظمة واللوائح بالإضافة للتوعية المستمرة لأصحاب هذه الانشطة والعاملين فيها بالممارسات الصحية الواجب اتباعها في منشآتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى