المحليات

بـ”حرارة” أعلى من المعدل.. “الأرصاد” تكشف توقعاتها عن طقس المملكة في الربيع

درة _ قسم التحرير:  

كشفت الهيئة العامة للأرصاد، اليوم الأربعاء، عن توقعاتها بشأن طقس المملكة خلال فصل الربيع.

وتوقعت الأرصاد، أن يشهد طقس المملكة خلال فصل الربيع حرارة سطحية أعلى من المعدل على جميع أرجاء المملكة تتراوح من نصف درجة إلى 10 درجات مئوية باتجاه وسط وجنوب المملكة، ويلاحظ الارتفاع الأعلى على وسط وجنوب المملكة بوجه عام.

وأشارت إلى أنه من المحتمل أن تتراوح درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي على شمال المملكة واقل من المعدل على أقصى شمال المملكة.

كما توقعت أن تسجل معدلات درجات الحرارة الصغرى أقل من المعدل (أقل من عشر درجات مئوية) وكذلك توقعت أن تكون الأمطار أعلى من المعدل الطبيعي على شمال المملكة وحول المعدل على المناطق الوسطى، مع فرصة واردة لتكون السيول على منطقة عسير، مكة المكرمة، والرياض).

في حين تكون درجة الحرارة أقل من المعدل على جنوب المملكة مع هطول أمطار أعلى من المعدل على شمال غرب المملكة وحول المعدل على معظم أنحاء المملكة خلال مارس الجاري.

وتوقعت الأرصاد، هطول أمطار أعلى من المعدل على معظم مناطق المملكة خلال شهر أبريل على معظم مناطق المملكة مع توقعات بتكرار العواصف الرملية والغبارية وتتركز على شرق ووسط المملكة وتمتد حتى أجزاء من المنطقة الجنوبية كذلك توقعت الأرصاد تكرار العواصف الغبارية الرملية خلال فصل الربيع خاصة على شرق ووسط المملكة وتمتد إلى بعض الأجزاء من المنطقة الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى