أخبار دولية

ألمانيا: كشف تفاصيل تفكيك خلية خططت لانقلاب

درة _ وكالات :  

أكد قائد الشرطة الجنائية الألمانية الخميس، أن المجموعة التي فككت الأربعاء بعد تخطيطها لإطاحة المؤسسات الديموقراطية، كانت تحوز الكثير من الأسلحة وهو ما يعكس خطورتها.

وقال مدير مكتب الشرطة الجنائية الفدرالية هولغر مونش لشبكة “آ ار دي” الإعلامية العامة إن المجموعة “تتكون من مزيج خطير من الأشخاص الذين يتبنون معتقدات غير عقلانية، بعضهم لديه الكثير من المال، والبعض الآخر يمتلك أسلحة ولديهم خطة أرادوا تنفيذها وهذا هو سبب الخطورة ولذلك تدخلنا”.

وأوضح أن “عمليات التفتيش تظهر ذلك أيضاً”، فقد عثر على أسلحة في 50 مكاناً تم دهمه، بدءاً من “أقواس نشاب إلى بنادق وذخيرة، وهذا يدل أنها غير سلمية”.

وأضاف أنه من المرجح أن تتم توقيفات أخرى، مردفاً “حددنا أشخاصا آخرين لا نعرف بعد وضعهم بالضبط في ما يتعلق بهذه المجموعة”.

يستهدف التحقيق إجمالاً 54 شخصاً أوقف 25 منهم خلال عمليات الدهم صباح الأربعاء، وتتبنى المجموعة أيديولوجيا “مواطني الرايخ”، وهي حركة متطرفة اكتسبت زخماً مع فرض السلطات قيودا لاحتواء فيروس كوفيد.

ويشتبه القضاء في أنهم “قاموا باستعدادات ملموسة لاقتحام البوندستاغ”، مجلس النواب الألماني في برلين “مع مجموعة مسلحة صغيرة”، وفق بيان صادر عن الادعاء.

لكن هولغر مونش قلل من قدرة المجموعة قائلاً: “لا ينبغي الافتراض أن مجموعة تتألف من بضع عشرات من الأعضاء، وربما بضع مئات، في وضع يمكنها حقاً من تحدي الدولة في ألمانيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى