أخبار دولية

المتحدث الرسمي لـ”الطوارئ والأزمات”بالامارات :نبذل جهوداً مع المؤسسات في الإمارات لتطبيق العمل عن بعد

وكالات :  

قال المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بدولة الامارات العربية المتحدة سيف جمعة الظاهري: “نحن لم نقف عند حد التعليم عن بعد، ولكن هناك جهود حالياً بدأنا بها منذ أسبوعين، بشأن الاستعداد مع المؤسسات للعمل عن بعد”.
تمديد إجازة المؤسسات التعليمية رهن بتطورات الموقف وقال سيف الظاهري في كلمته حول الدور الاعلامي في مواجهة الطوارئ والأزمات، في أعمال اليوم الثاني من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة اليوم الخميس، إنه قد يصدر قرار بناء على تطورات الموقف بهذا الخصوص، مشيراً إلى أنه على المؤسسات في الدولة أن تكون جاهزة مع موظفيها للعمل عن بعد، موضحاً أن ذلك لا يشمل جميع المؤسسات والجهات، إلا أن معظمها قد يضطر إلى العمل عن بعد.
وأضاف “مواجهة كورونا حالة دولية، والإمارات لها طبيعة خاصة لتمدد الجنسيات على أرضها، ومطاراتها المفتوحة، والعديد من المميزات التي تأتي بتحديات أكبر، والإمارات ستبقى وطن الإنسانية، ومبادرة إجلاء رعايا الدول الشقيقة والصديقة تمت بجهود عيال زايد”.
وحول التعليم عن بعد، قال الظاهري: “لولا جاهزيتنا وتخطيطنا لهذا الموقف، ما استطعنا اليوم أن نتحول مع وزارة التربية والتعليم إلى التعلم عن بعد، والقرار اتخذ بتقديم إجازة الربيع، لكن هناك عمل مكثف مع كثير من الجامعات والكليات والمدارس والمعاهد لتجهيز البنى التحتية للتعلم عن بعد”.
وأكد أن تمديد تعطيل مؤسسات التعليم العالي في الإمارات رهين تطور الموقف، مضيفاً “نتابع الموقف وستصدر القرارات بناءً على هذا المضمون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى