أخبار دولية

الكويت: تعاطي أو حيازة أو ترويج أو جلب أقراص (نايت كالم) دون ترخيص أو وصفة طبية جريمة يعاقب عليها القانون

درة _ وكالات :  

حذرت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الإثنين من تعاطي أو حيازة أو ترويج أو جلب أو الاتجار في أقراص (نايت كالم) بغير الأحوال المرخص لها قانونا وفق الوصفة الطبية الخاصة بالمؤثرات العقلية إذ أن “استخدامها من دون وصفة جريمة يعاقب عليها القانون”.
وقالت إدارة العلاقات والإعلام الأمني في بيان صحفي إنه لوحظ في الفترة الأخيرة تعاطي العقار المشار إليه بين بعض الشباب مبينة أنه أحد الأسماء التجارية لمادة (زوبيكلون) – إحدى المواد المنومة المستخدمة في علاج الأرق – والتي تم إدراجها في الجدول رقم 4 بقانون مكافحة المؤثرات العقلية 48 لسنة 1987 بناء على قرار وزير الصحة 376 لسنة 2022 الصادر بتاريخ 6 ديسمبر 2022 والمنشور في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) العدد 1613 بتاريخ 11 ديسمبر 2022.
وأفادت بأن مادة (زوبيكلون) لها العديد من الأسماء التجارية وهي إحدى المواد المنومة المستخدمة في علاج الأرق وتصنف من المهدئات وتتسبب في رفع حالة الاكتئاب وتحدث بسببها أعراض انسحابية وتسبب الإدمان لمتعاطيها الذي قد يعاني أيضا من التهيج أو ارتفاع معدلات القلق والاكتئاب الذي يتطور إلى غيبوبة بسبب التسمم الحاد.
وأكدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات – وفق البيان – أن قانون مكافحة المؤثرات العقلية رقم (48) لسنة 1987 يعاقب كل من يتعاطى أو يحوز أو يروج أو يتاجر أو يقدم أو يجلب من الخارج أي من المواد المدرجة ضمن جداول المؤثرات العقلية. (النهاية) ح م د / م ص ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى