الرياضة

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع عضواً في الاتحاد الدولي للياقة البدنية الوظيفية

بصفته جهة رسمية للياقة البدنية الوظيفية في المملكة..

درة - سلطان الدوسري:  

أعلن الاتحاد الدولي للياقة البدنية الوظيفية (iF3) اليوم، عن انضمام الاتحاد السعودي للرياضة للجميع (SFA) عضواً رسمياً إليه، باعتباره الجهة الوطنية الرسمية للياقة البدنية الوظيفية في المملكة العربية السعودية.
وتؤكد هذه العضوية على دور الحيوي الذي يقوم به الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، والهادف إلى بناء مجتمع صحي وحيوي، من خلال رفع مستوى الوعي بأهمية الأنشطة البدنية، منذ تأسيسه في عام 2018م، ليكون الجهة المسؤولة والمنظمة للرياضات المجتمعية، بهدف زيادة نسبة ممارسة النشاط البدني من سكان المملكة وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وفي المناسبة، قالت الأستاذة شيماء بنت صالح الحصيني، المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضة للجميع: “يسعدنا الانضمام للاتحاد الدولي (iF3) بصفتنا الجهة الوطنية الرسمية للياقة البدنية الوظيفية في المملكة العربية السعودية، كجزء من مهمتنا لرفع نسبة ممارسة الرياضات المجتمعية في المملكة، وقد سلطنا الضوء على قوة اللياقة البدنية الوظيفية، وعملنا على إطلاق المشاريع واستضافة الأحداث – مثل (Sand Clash )- ونحوها من الفعاليات الأخرى، لتشجيع الناس على تبني أنماط حياة أكثر صحة، حيث يساعد التدريب الوظيفي الأفراد على أداء أنشطة الحياة اليومية بشكل أكثر سهولة ودون إصابات، وسنبقى ماضون على إلهام المزيد من الأشخاص والمجتمعات على تولي اللياقة الوظيفية التي بدأت تنمو بشكل متسارع في المملكة العربية السعودية.”
وأضافت: “تمكنت نسخة 2023 من منافسات (Sand Clash) من استقطاب أكثر من (4000) مشارك، مع ما يقرب من (800) رياضي من أكثر من (45) دولة شاركت في المنافسة على مدار يومين، فيما نتطلع لأن تكون أحداث المنافسة المستقبلية أكبر من حيث مشاركة المزيد من المنافسين والمشاركين، الأمر الذي يسهم في رفع مستوى المسابقات والمشاركات المتعلقة باللياقة البدنية في المنطقة “.
وقالت جريتشن كيتلبيرجر، رئيس الاتحاد الدولي للياقة البدنية الوظيفية: “يقوم الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بعمل رائع لتعزيز اللياقة البدنية الوظيفية وتنميتها في المملكة العربية السعودية منذ عدة سنوات، كما يعمل على إطلاق مجموعة متنوعة من الحملات التي تركز على المجتمع والمرافق الحديثة وبرامج الشباب، حيث يستضيف الاتحاد مجموعة واسعة من الأحداث، بما فيها المسابقة المعروفة بـــــ (Sand Clash) المرخص الأول والوحيد في المملكة العربية السعودية.
وأضافت: “نحن سعداء للغاية لانضمام الاتحاد السعودي للرياضة للجميع إلى iF3، بعد أن رأينا الخطوات التي قطعها الاتحاد لتعزيز الثقافة الرياضية السعودية، ونتطلع إلى العمل مع الاتحاد لمواصلة تعزيز نمو اللياقة البدنية الوظيفية في المملكة والمنطقة ككل. نحن نتشارك مع الاتحاد في أشياء كثيرة، فهو عضو في الاتحاد الدولي للياقة البدنية الوظيفية، ويمتلك أيضاً عضوية “تيفيسا” (TAFISA). ولدينا الإيمان الراسخ بقوة اللياقة البدنية الوظيفية لمساعدة الناس من جميع الأعمار على عيش حياة أكثر صحة معًا، ويمكننا جعل الرياضة في متناول الجميع. نحن متحمسون للشراكة مع الاتحاد الذي يستمر في العمل كبطل وسفير للياقة البدنية الوظيفية في المملكة العربية السعودية وخارجها”.
ويذكر أن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع مؤهل الآن لتسجيل الرياضيين في الأحداث الدولية التي ينظمها الاتحاد الدولي للياقة الوظيفية الدولية، وسيتم في هذا الموسم تخصيص حصص للاتحاد، مما يتيح له إرسال الرياضيين الممارسين والناشئين إلى بطولات عالمية.
لمزيد من المعلومات حول عمل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: https://sportsforall.com.sa
حول الاتحاد السعودي للرياضة للجميع (SFA):
الاتحاد السعودي للرياضة للجميع هي جهة تنظيمية تهدف إلى تعزيز نمط حياة صحي في المملكة العربية السعودية وتسعى من خلال توفير فرص لجميع أعضاء المجتمع لممارسة النشاط البدني. وهي تتطلع إلى الشراكة مع الجهات الحكومية والجهات التنفيذية في مجال الرياضة والاتحادات الرياضية والقطاع العام والخاص على نطاق أوسع لتحقيق أهدافها.
ويركز اتحاد الرياضة للجميع على زيادة النشاط البدني من خلال تطوير أربع أولويات استراتيجية: (1) التعليم؛ (2) المجتمع والتطوع؛ (3) اللياقة البدنية والصحة؛ و (4) الحملات والترويج. يقوم بذلك من خلال تصميم ونشر برامج رياضية ترفيهية لجميع أفراد المجتمع. بالإضافة إلى ذلك، تعتمد برنامجًا دوليًا ديناميكيًا للتواصل يهدف إلى تقديم العلامة التجارية لمجتمع الرياضة في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى