تقارير اخبارية

تقرير درة | عوامل الأمان في الهواتف الذكية من “سامسونج”

درة - التحرير :  

تطورت الهواتف الذكية في الفترة الأخيرة، لتصبح قادرة على القيام بمهام كثيرة توفر العديد من المميزات كالسرية وتوفير الوقت، حيث أنها قد أصبحت أكثر من مجرد أدوات اتصال محمولة بين الأشخاص.

وأتاحت هذه الأجهزة المحمولة أداء المهام التي كانت ممكنة سابقًا فقط عبر أجهزة حوسبة الأخطاء، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة منها.

الأجهزة الذكية من سامسونج..

تأتي شركة سامسونج من بين أكثر الأسماء الشائعة عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية المتقدمة وهي غير صينية، وتستخدم الشركة حاليًا على هواتفها نظام تشغيل أندرويد المحمول لقيادة أجهزتها.

كما أن جميع عروض الشركة سواء كانت الميزانية أو الأجهزة المتميزة، مدفوعة بنظام التشغيل أندرويد من جوجل، ومع ذلك تلتف سامسونج بطبقة من واجهة One UI المخصصة لها.

وتضيف واجهة One UI المخصصة لهواتف سامسونج، مجموعة التخصيصات والسمات الخاصة بالشركة إلى الأجهزة الذكية المحمولة الخاصة بها.

الخصوصية في أجهزة سامسونج..

تحتل الخصوصية في الهواتف الذكية مقدمة العوامل الرئيسية لجميع المستخدمين، سواء كان ذلك الهاتف الذكي تابع لأي علامة تجارية أم لا.

وشركة سامسونج قد كانت مثل الآخرين، محورية في تحسين أمان المستخدم على أجهزتها المحمولة، حيث تمتلك الشركة عدد كبير من تطبيقات وخدمات الأمان.

وتتيح الشركة العديد من التطبيقات التي يمكنك تنزيلها على هواتف سامسونج الذكية، وذلك عبر متجر جوجل بلاي ومتجر تطبيقات شركة سامسونج.

ويعد قفل التطبيقات أحد شروط الأمان التي توفرها هواتف سامسونج الذكية، وذلك بهدف الحفاظ على خصوصية المستخدم سليمة دائمًا.

وأثناء إعداد الأقفال للشاشة الرئيسية بأكملها أو للجهاز عملية بسيطة، يحتاج قفل تطبيقات معينة إلى خطوات مختلفة عن الإجراء الأساسي لقفل الهاتف.

وفيما يلي، سوف نوضح كيفية قفل تطبيقات محددة أو متعددة لمستخدمي الهواتف المحمولة والذكية من شركة سامسونج.

كيفية قفل تطبيقات اندرويد في هواتف سامسونج الذكية..

تدمج واجهة المستخدم الداخلية من سامسونج (One UI) خيار قفل التطبيق، ولا تحتاج على وجه التحديد إلى تنزيل أي تطبيقات تابعة لجهات خارجية لوضع قفل للخصوصية.

وتطبيق S Secure هو ما يتعامل مع جميع جوانب الأمان في هواتف Samsung الذكية، وهذه هي الخطوات الصحيحة لتنزيل تطبيقات S الآمنة (إذا كانت مفقودة) لقفل التطبيقات بشكل فردي.

انتقل إلى متجر تطبيقات سامسونج وقم بتنزيل تطبيق S الآمن، ثم أكمل عملية التثبيت بمجرد تنزيل التطبيق، بعدها انتقل إلى قائمة الإعدادات بهاتف سامسونج الذكي الخاص بك.

بعد ذلك، ابحث عن خيار “الميزات المتقدمة” وانقر فوقه، ثم قم بتحديد موقع خيار تطبيقات “Lock and Mask”، وقم بالتبديل إلى “خيار القفل”.

حدد نوع القفل الذي تريده على تطبيقاتك مثل PIN أو كلمة المرور أو النمط، بمجرد إعداد نوع القفل، ستحصل على ثلاثة خيارات بما في ذلك “نوع قفل التطبيق” و”التطبيقات المقفلة” و”التطبيقات المقنعة”.

بعد ذلك، انقر فوق خيار “التطبيقات المقفلة” وحدد التطبيقات التي تريد حمايتها عبر الأقفال، انقر فوق تم وستكون جاهزًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى