المحليات

هيئة المنافسة توافق على 19 طلب تركز خلال شهر أكتوبر

درة - وداد الثويني :  

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة عن القرارت الصادرة في طلبات التركز الاقتصادي لشهر أكتوبر 2023م، حيث وافقت الهيئة على 19 طلب بخصوص طلبات التركز الاقتصادي. وتتلقى الهيئة بلاغات التركز الاقتصادي (الاندماجات والاستحواذات، والمشاريع المشتركة)، فتقوم بدراستها وإصدار القرارات اللازمة. كما تُعْنَى بدراسة السوق والقطاعات في حال وجود مخالفات لنظام المنافسة، أو لتعزيز المنافسة في القطاعات. وقامت الهيئة بإصدار قراراتها بعد دراسة للأسواق المعنية.
وبحسب الهيئة، فإن الموافقات لطلبات الاستحواذ مثلت 79% من الموافقات الصادرة في شهر أغسطس، أما طلبات المشاريع المشتركة مثلت 21% من الموافقات الصادرة في شهر أكتوبر.

وكان من ضمن الموافقات الصادرة للهيئة العامة للمنافسة في شهر أكتوبر الماضي، إستحواذ المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضةعلى 55% من شركة مدارس جيل المجد العالمية الأهلية، و استحواذ (صندوق الفعاليات الاستثماري) و (شركة الاتحاد للمعارض والمؤتمرات) على 49% من (شركة انفورما السعودية العربية المحدودة)، و استحواذ (المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة) على 37% من (شركة مدارس الألسن العالمية) ، و استحواذ (الشركة الوطنية للرعاية الطبية) على كامل ملكية (شركة مستشفى الرعاية التخصصية المزمنة الطبية).

وصرح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للمنافسة الأستاذ/ سعد آل مسعود، بأن الهيئة العامة للمنافسة وافقت على 150 صفقة بدون شروط و على 3 صفقات بشروط منذ بداية العام و حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى