أخبار دولية

ميليشيات إيران ترفع صور قادتها في شوارع سراقب السورية

درة - وكالات :  

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، إن ميليشيات موالية لإيران عمدت لرفع صور قيادات من حزب الله والحرس الثوري الإيراني في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

وأكد المرصد، أن عناصر الميليشيات رفعواً صوراً لقائد ميليشيا الحرس الثوري الإيراني السابق، قاسم سليماني، والأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصر الله، تحديداً عند المدخل الشمالي لمدينة سراقب على بعد مئات أمتار قليلة من طريق دمشق – حلب الدولي، وذلك في استفزاز طائفي جديد.

ورصدت المصادر في الـ22 من مايو الماضي، احتفالات من قبل الميليشيات الموالية لإيران وحزب الله والحكومة السورية بما يعرف بـ”يوم القدس”، وذلك في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، ورفع كل من “لواء القدس الفلسطيني” وميليشيات موالية لإيران وحزب الله، لافتات في مدينة سراقب كُتب عليها “أمريكا الشيطان الأكبر – القدس عاصمة فلسطين”.

إضافة لقيامهم برفع صور قاسم سليماني، وحرق أعلام إسرائيل وأمريكا في سراقب الخاوية من سكانها بفعل العملية العسكرية التي شهدتها المنطقة قبل أشهر والتي أفضت بسيطرة قوات الجيش السوري والميليشيات الموالية له عليها، بعد معارك كر وفر عنيفة دارت مع الفصائل الموالية لتركيا والمجموعات الإرهابية في شباط الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى