تقارير اخبارية

تقرير درة | أطعمة طبيعية تساعد في طرد المخاط من الجسم

درة _ واس :  

يلعب المخاط دورا حاسما في احتجاز السموم والحفاظ على صحة الجهاز التنفسي، حيث أنه يعتبر نظام التنظيف الذاتي للجسم، لكن في بعض الأحيان يحتاج الجسم إلى القليل من الدعم لطرد المخاط الزائد.

ويقول خبراء الصحة والتغذية، بأنه هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تدعم بشكل طبيعي عملية تخليص الجسم من المخاط الزائد، وذلك لما تحتوي عليه من عناصر غذائية مهمة تساعد على ذلك.

وفي هذا التقرير، سوف نعرض بعض الأطعمة الطبيعية التي يمكن من خلالها دعم الجسم لطرد المخاط الزائد، والمساعدة في تخليصه من السموم، وذلك وفقًا لما أورده موقع “healthsite”.

أبرز الأطعمة التي تساعد في طرد المخاط من الجسم..

الليمون: هو جنس النباتات المزهرة من الفصيلة السذابية من رتبة الصابونيات، تسمى أعضاء هذا الجنس بالحمضيات.

وهو غني بفيتامين C، يمكن أن يعزز المناعة، ويساعد في التخلص من المخاط الزائد في الجسم.

التفاح: غني بمضادات الأكسدة والألياف، ويدعم الجهاز التنفسي النظيف، كما يساهم في إنقاص الوزن والوقاية من السكري، وتعزيز صحة الدماغ والقلب والأمعاء، وتحسين صحة الأسنان ورائحة الفم.

الزنجبيل: وهو نوع نباتي من جنس الزنجبيل من الفصيلة الزنجبيلية، من نباتات المناطق الحارة، تستعمل جذاميره النامية تحت التربة، والتي تحتوي على زيت طيار، لها رائحة نفاذة وطعم لاذع ولونها إما سنجابي أو أبيض مصفر.

وتتميز هذه التوابل الفائقة، بخصائص مضادة للالتهابات تعزز التخلص من المخاط الزائد في الجسم.

فاكهة القشطة: تساعد فاكهة القشطة المعروفة بتأثيراتها في إزالة السموم في التخلص من السموم، كما أنها تساهم في السيطرة على ضغط الدم.

كما تعمل على تعزيز جهاز المناعة، الوقاية من السرطان، تعزيز صحة الجهاز الهضمي، تعزيز صحة العيون، وتحسين المزاج.

الخيار: الترطيب هو المفتاح لإزالة المخاط من الجسم، الخيار غني بالمياه ويساعد في الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي.

البروكلي: هو أحد نباتات الفصيلة الصليبية، وهو من مجموعة الملفوف، غني بالمواد المضادة للأكسدة والتي تحمي الخلايا من التلف والسرطان.

ويحتوي على كميات وافرة من المعادن والفيتامينات الأساسية، وهو مصدر قوي للعناصر الغذائية التي تدعم نظام المناعة القوي.

الأناناس: هو نبات يتبع جنس الأنناس من الفصيلة البروميلية، وهى فاكهة استوائية لا تنبت إلا في المناطق الاستوائية.

للأنناس شكل هرمي ومميز وملفت للنظر، لذيذ الطعم ويمكن تحويل محتواه إلى عصير، تحتوي على البروميلين، وهو الإنزيم الذي يساعد على تحطيم المخاط.

اليقطين: أو قرع العسل هو صنف من النبات، أكثر أنواعه شيوعا هو القرع البلدي، ذو شكلٍ دائري وملمس ناعم، سلس ومضلع قليلا ولونه يتراوح من الأصفر الغامق إلى اللون البرتقالي.

القشرة سميكة تحتوي على البذور واللب، كما أن بعض الأصناف كبيرة بشكل استثنائي من الاسكواش ذات مظهر مماثل، تم اشتقاقها من القرع الكبير، وهو مصدر غني بفيتامين أ، ويدعم اليقطين صحة الأغشية المخاطية.

التوت: فهي مليئة بمضادات الأكسدة، وتساهم في صحة الجهاز التنفسي بشكل عام، وكل أنواع التوت تحتوي على مغذيات نباتية مكافحة للسرطان.

يذكر أن، التوت الأسود على وجه الخصوص، يحتوي على تركيزات عالية جدا من المواد الكيميائية النباتية (الانثوسيانين)، وهو يساعد على محاربة سرطان القولون، سرطان المريء، وسرطان الجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى