أخبار الشرقية

الشامل بالأحساء … الأول على مستوى المراكز بالمملكة

درة - الاحساء  

تمكن مركز التأهيل الشامل بالأحساء على مستوى مراكز المملكة يوم الأربعاء الموافق 2024/01/31 م بالعمل على تمكين أحد المستفيدين ،بحصوله على وحدة سكنية باشراف الإدارة العامة للتأهيل الاجتماعي بالوزارة، ووزارة الاسكان .
ويأتي هذا بتظافر الجهود بوضع خطة إستراتيجية لتحقيق هدف التمكين والدمج المجتمعي للأسخاص ذوي الأعاقة من خلال الجلسات الارشادية الفردية مع الاسرة ومحاضرات تثقيفه توعوية ارشادية في طرق التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وتكثيف الزيارات الميدانية للأسرة، توجيه الاسرة نحو الخدمات البديلة للإيواء التي تقدمها الوزارة.
حيث تمت المبادرة بتكامل الجهود بين القطاعات الحكومية والجهات الأهلية المشرفة على المشروع :
– مركز التأهيل الشامل بالاحساء ( صاحب المبادرة )
– وزارة الاسكان ( الجهة المانحة )
– جمعية البر بالأحساء ( منسق استلام الوحدات بالمحافظة)
– جمعية ملاذ الخير للإسكان التنموي ( شريك لتجهيز المبنى)
و أكد أ. أحمد بن سعود الفضلي مدير مركز التأهيل الشامل بالأحساء ، بأن هذه الإنجاز هو الأول من نوعة، حصول أحد مستفيدي مراكز التأهيل الشامل على وحدة سكنية ، ويأتي انطلاقاً من رؤية الوزارة في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع وأخذ كامل حقوقهم وليكونوا أعضاء فاعلين وذلك بتأهيلهم وتوعية اسرهم في كيفية التعامل مع أبنائهم المعاقين من خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات والبرامج المتخصصة التي تقدمها مراكز التأهيل الشامل في ظل الدعم اللا محدود الذي تقدمة حكومة المملكة العربية السعودية يقيادتها الرشيدة لجميع فئات المجتمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى