أخبار الشرقية

أمين الشرقية: يوم التأسيس قصة بطولات لتاريخ ممتد للإرث وللهوية وللثقافة وللخبرة في إدارة الأرض ورعاية الإنسان

الدمام - سلطان الدوسري :  

رفع معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، باسمه وباسم كافة منسوبي أمانة المنطقة الشرقية، التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – بمناسبة يوم التأسيس لمملكتنا الغالية، وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م.
وقال بأنها مناسبة وطنية للاحتفاء بذكرى تاريخ تأسيس الدولة السعودية التي أسسها الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون؛ حيث أسس كياناً سياسياً يحقق الوحدة والاستقرار والازدهار، وفي هذا اليوم أصبحت الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى.
ويعد يوم التأسيس استذكاراً لامتداد الدولة السعودية من ثلاثة قرون، وإبرازاً للعمق التاريخي والحضاري لها، واحتفاءً بالإرث الثقافي المتنوع، ووفاءً لمن أسهم في خدمة الوطن.
ومن فكرةٍ لمعت تثبت الاستقرار، أعلن التاريخ عن ولادة دولة، في قلبِ نجد، قلب أرض العرب، ومحِل الإرث الضارب في جذور الزمان..
وها نحن الآن في المملكة العربية السعودية، الدولة التي توحدت على يد المغفور له الملك عبد العزيز، استمراراً لما وقعه التاريخ في تأسيس الدولة السعودية الأولى، وسطرته البطولات في أحداث الدولة السعودية الثانية، لتكون الدولة السعودية الثالثة التاريخ الممتد للإرث وللهوية وللثقافة وللخبرة في إدارة الأرض ورعاية الإنسان، وعلى المنوال الناجح تمرحلت رسالة الدولة من بصمة المؤسس، إلى الملوك الستة الذين تحملوا مسؤولية اكمال البناء، رجلاً إثر رجلٍ، وقائداً إثر قائد، وبانياً إثر بانٍ.
نحن الآن الجيل الآتي إلى أرضٍ مهدها لنا العظماء من الأسرة السعودية الكبرى، أرضاً وإنساناً، نمواً، وازدهاراً، مؤسساتٍ، وتشريعات، رؤية تتجدد على يد صناع تاريخ جدير بأن يواجه العالم متسلحاً بفهمه لما يعنيه الإرث الضارب في القرون من قيمةٍ في طريق المستقبل.
نحن الآن في زهو نضج التجربة، تجربة الدولة، تجربة المؤسسات، تجربة المجتمع، تجربة الإنسان الفرد، وعلى نحو يصبح فيها كل تفصيل صغير جزءاً مهماً وحيوياً من الكيان الكبير.
نحن الآن في عهد خادم الحرميين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – ، وعهد وليّ عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وعهد الرؤية، وعهد التحولات، وعهد التاريخ الجديد في تفاصيل إنجازاته في بناء البشر قبل بناء الحجر، وفي عهد المدن العملاقة واستراتيجيات الإنجاز، وفرص الأجيال الماضية للمستقبل.
وفي الساحل الشرقي من هذا الوطن الكبير؛ نحنُ شهود على تفاصيل التفاصيل مما يناله الإنسان من كرم وطنهِ، وعطاء بلاده، وسخاء قيادته، وعمل مؤسساته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى