أخبار الشرقية

أمانة الشرقية تقيم احتفاءً بيوم التأسيس السعودي

درة - الشرقية:  

(برعاية معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أقامت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الأحد 15/08/1445هـ، احتفاءً بمناسبة يوم التأسيس السعودي، وذلك بحضور الوكلاء ورؤساء البلديات، ومدراء العموم ومنسوبي الأمانة، وذلك على مسرح الأمانة.
وأشار معالي الأمين في كلمته بداية الاحتفاء، الى الثلاثة قرون التي انقضت في هذا الوطن الغالي تجذّرت خلالها في نفوس أبنائه، وازداد الناس قربًا ومحبةً ووفاءً وولاءً لقادة التأسيس، نتذكر تضحياتهم، نستلهم الدروس من مسيرتهم، والمضي بخطوات ثابتة نحو رفعة الأرض والإنسان.
وأضاف بأن المملكة العربية السعودية، وطن عظيم محفور في داخل القلوب والخواطر، دولةٌ عظيمة تملك تاريخًا حافلًا ومجيدًا، وأرضٌ مباركة ومقدّسة، نفخر ونتفاخر بالانتماء لها.
ونوه الى إن هذا الوطن توحد على يد المغفور له الملك عبد العزيز، استمراراً لما وقعه التاريخ في تأسيس الدولة السعودية الأولى، وسطرته البطولات في أحداث الدولة السعودية الثانية، لتكون الدولة السعودية الثالثة، لافتا الى إن التاريخ الممتد للإرث وللهوية وللثقافة وللخبرة في إدارة الأرض ورعاية الإنسان، تمرحلت رسالة الدولة من بصمة المؤسس، إلى الملوك الذين تحملوا مسؤولية اكمال البناء، رجلاً إثر رجلٍ، وقائداً إثر قائد، وبانياً إثر بانٍ، أسس خلالها كياناً سياسياً يحقق الوحدة والاستقرار والازدهار، واستذكارنا لهذه المناسبة امتداد للدولة السعودية من ثلاثة قرون، وإبرازاً للعمق التاريخي والحضاري لها، واحتفاءً بالإرث الثقافي المتنوع، ووفاءً لمن أسهم في خدمة الوطن.
وتخلل الاحتفاء، السلام الملكي بعدها العرضة السعودية التي قدمتها إحدى الفرق الشعبية، من ثم أوبريت مجموعة الصفوة للتعليم، وتلاه أوبريت يوم التأسيس، ثم عرض مرئي بعنوان ” يوم بدينا “، واختتم الحفل بعرض مرئي لذكرى يوم التأسيس في منتزه الملك فهد بكورنيش الدمام.)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى