المحليات

أمير منطقة الجوف في لقاء ليالي الجوف الـ ٤٦ : المنطقة أرض خصبة للاستثمار، ودعم القيادة جعلها تتمتّع بالعديد من المقوّمات الاستثماريّة والميز النسبية

درة _ سلطان الدوسري :  

أكّد صاحب السموّ الملكيّ الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، أنّ المنطقة تتمتع بالعديد من المقوّمات الاستثماريّة والميز النسبيّة، التي تجعلها أرضاً خصبة للاستثمار في جميع المجالات بدعم من القيادة الحكيمة- أيّدها الله- ، مشيراً إلى أنّ المنطقة شهدت العديد من الخطوات والجهود لتذليل التّحدّيات أمام المستثمرين الذين يرغبون بالاستثمار بالمنطقة، بالتّنسيق مع جميع القطاعات الحكوميّة ذات العلاقة في تمكين المشاريع الاستثمارية تحقيقاً لرؤية السّعودية 2030.
جاء ذلك خلال حديث سموّه في اللقاء السّادس والأربعين من جلسات “ليالي الجوف” التي يعقدها مع أبناء المنطقة بشكل دوريّ، وقد أقيم تحت عنوان “منظومة التجارة والاستثمار في الميزان” مساء اليوم، في قصره بمدينة سكاكا.
وقال سموّه : إنّ منطقة الجوف تعمل على تشجيع الاستثمارات المبتكرة القائمة على مشاريع مميّزة ورائدة، التي توفّر بدورها -إن شاء الله- فرصاً وظيفيّة في المستقبل لأبناء وبنات المنطقة والوطن، وتعمل على تنمية المنطقة تنمية ذات محاور تعتمد على قدرة المكان والإنسان، مؤكدًا أنّ مشاريع روّاد ورائدات الأعمال تجد كلّ التّشجيع والدّعم من إمارة المنطقة، نسبة لآثارها الاقتصاديّة والاجتماعيّة الإيجابيّة على مستقبل المنطقة، بصورة عامّة.
وأضاف سموّ الأمير فيصل بن نواف : إنّ منطقة الجوف تمتلك جميع المقوّمات التي تجعلها محوريّة في (زمانها ومكانها وإنسانها) ، وهي سلة غذاء المملكة، وعاصمة الطاقة المتجددة، وموقعها موقع سياحيّ بامتياز، وملهمة وجاذبة للزوّار من داخل وخارج المملكة، منوهًا بما تجده المنطقة من رعاية واهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- كغيرها من مناطق وطننا العزيز في شتّى المجالات التنمويّة والخدميّة والاستثماريّة والسياحيّة وغيرها.
وفي بداية اللقاء، استعرض سمو أمير منطقة الجوف الأجنحة المشاركة خلال اللقاء واشتمالها على عدد من الأفكار والتّجارب الاستثماريّة التي يقدّمها عدد من الجهات المشاركة والمتخصّصة في مجالات التجارة والهندسة المعماريّة، والتصاميم، وتخطيط المدن والاستثمار.
وألقى رئيس مجلس إدارة اتّحاد الغرف السّعودية حسن بن معجب الحويزي كلمة شكر فيها سموّ أمير منطقة الجوف على هذة اللقاءات المباشرة مع المواطنين التي تفيد المستثمرين وتبرز المنطقة.
بعدها استعرض وكيل وزارة التّجارة للتّجارة الدّاخليّة عبدالسّلام المانع، دور خدمات مركز قطاع الأعمال للمستثمرين وروّاد ورجال الأعمال من خلال تسهيل الإجراءات والأنظمة جميع لتمكين المنشآت التّجاريّة من ممارسة أعمالها بكل يسر وسهولة وحلّ المعوّقات والتّحديات التي تواجههم بما يدعم مرتكزات رؤية المملكة 2030م.
وتحدّث مدير عامّ الإدارة العامّة لاستثمارات المناطق طلال السهلي بكلمة في الموضوع ذاته، وشاركه الحديث مدير عام قطاع الزّراعة والصّناعات الغذائيّة محمد العوهلي، ثمّ تحدث مدير عام خدمات المستثمر بالمركز السّعودي للأعمال لؤي فياضه ، عن التّسهيلات المقدّمة لممارسة النّشاط الاقتصاديّ في المملكة عبر المركز وتطبيقاتها في المنطقة .
بعدها ناقش سموُّ أميرِ الجوف مداخلات الحضور، وقدّموا بعض المقترحات والملاحظات البنّاءة التي وجَّه سموُّه بدراستها وبلورتها في مبادرات؛ تمهيدًا لوضع الترتيبات المناسبة لتنفيذها على أرض الواقع من خلال مكتب تحقيق الرّؤية بالإمارة.
حضر اللقاء المستشار الخاص لسموّه، المشرف على مكتب تحقيق الرؤية بالإمارة، الدكتور أحمد بن محمد السناني، ومديرو الإدارات الحكوميّة وجمعٌ من المواطنين ورجال الأعمال والمستثمرين وروّاد ورائدات الأعمال بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى