تقارير اخبارية

تقرير درة | “شهر رمضان”.. مشروبات صحية تعزز معادلة أحماض المعدة بعد الإفطار

درة _ التحرير :  

يشعر الكثير من الأشخاص بحرقة في المعدة وحموضة بعد تناول وجبة الإفطار خلال شهر رمضان المبارك، وخاصة عند تناول الأطعمة الدسمة والاكثار من العادات الخاطئة.

وتصنف حرقة المعدة وحموضتها بعد تناول الإفطار، أحد أهم الأعراض وأكثرها شيوعا التي تصيب البعض، حيث أن هذا الشعور قد يأتي نتيجة كثير من الأسباب والأخطاء التي يرتكبها البعض عند تناول الإفطار.

وهناك الكثير من المشروبات الصحية التي يمكن أن تكافح هذه المشكلة وتعمل على علاجها، حيث تساعد هذه المشروبات الصحية على تعزيز معادلة أحماض المعدة وتخفف من هذا الشعور بالحرقة.

وفي هذا التقرير، سوف نتعرف على أبرز المشروبات والعصائر الصحية الطبيعية التي يمكن من خلالها تخفيف الشعور بحرقة المعدة وتجنب الحموضة بعد تناول وجبة الإفطار في شهر رمضان، وذلك وفقًا لما أورده موقع “healthierruny”.

أبرز المشروبات التي تعالج حرقة المعدة بعد الإفطار..

إن بعض المشروبات الصحية وعصائر الخضروات يمكن أن تخفف من هذه الحالة والشعور بالحرقة، وذلك بحسب ما أكدته الدراسات الأخيرة.

مشروب الجزر: أحد أهم المشروبات الصحية التي يمكن أن تعالج هذا الشعور بالحرقة في المعدة، يمكن الإعتماد عليها وتناول كوب بعد تناول الإفطار.

ويحتوي عصير الجزر على مكونات قلوية طبيعية، مما يجعله يساعد على معادلة حمض المعدة الزائد الذي يسبب حرقة المعدة.

عصير الكرفس: أحد أهم العصائر التي تعزز من صحة الأمعاء وحركية المعدة وتخفيف حرقتها وامتصاص أي شعور بالحموضة.

ويوصف عصير الكرفس لمن يعانون من مرض ارتجاع المريء، كما يساهم تناول الكرفس في التقليل من مستوى الكوليسترول في الجسم، إذ إن ألياف الكرفس تلتقط مركبات الكوليسترول الزائدة وتدفعها للخارج، ويساعد كذلك في الحفاظ على الأمعاء وحركتها والتقليل من الإمساك، فهو مفيد للهضم.

عصير السبانخ: يمكن أن يصبح أيضا مفيدا في تلك الحالة، ووفقًا للتقرير فهو يخفف من حدة آلام المعدة وحرقتها.

وأثبتت الدراسات، أن عصير السبانخ يظهر نشاطا قويا للمضادات الحموضة، وتحتوي السبانخ على خصائص طبية قوية يسبب العديد من مكوناتها المضادة للأكسدة.

ووفقًا للتقرير، فإن مزج أحد هذه الخضروات أو أحد أنواع الفاكهة مثل الكمثرى مع الزبادي، يمكن أن يساعد بشكل كبير في تخفيف حرقة المعدة وتقليل حرقتها، فهو خليط مفيد جدا لهذه الحالة.

عصير الخيار: من العصائر الهامة والمفيدة التي تمتص حرقة المعدة وتعزز من حركية الأمعاء وتسهل من الهضم، كما أنها باردة هادئة على الأمعاء لها إحساس مريح وجيد.

ويعد الخيار من أبرز الخضروات المستخدمة في التخلص من الحموضة، حيث ينصح بها الأطباء كبديل عن الأدوية، وغيرها من الأطعمة التي لربّما تكون غير متوفرة في المنزل، ويمكنك أن تشعر بالراحة بمجرد تناولك للخيار، والسبب في ذلك راجع إلى كمية السوائل الموجودة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى