أخبار دولية

وزيرة الهجرة المصرية: نتابع وضع المصريين المفرج عنهم في حادث اليونان

درة - وكالات:  

أعلنت وزيرة الدولة للهجرة شؤون المصريين بالخارج سها جندي، يوم السبت، القاهرة تتابع عن كثب تطورات حادث غرق مركب للهجرة غير الشرعية قبالة السواحل الإيرانية في يونيو 2023.

وكان المركب يقل على متنه نحو 700 شخص من جنسيات مختلفة، ونجا منهم 42 مواطنًا مصريًا. وقد تم احتجاز 8 مصريين منهم بتهمة التسبب في حادث الغرق والمشاركة في تكوين عصابة للإتجار في البشر، لكن تم تبرئتهم من قبل محكمة مدينة كالاماتا اليونانية.

وقالت المسؤولة المصرية إنها تتابع لحظة بلحظة، بالتنسيق مع وزارة الخارجية والسفير المصري في أثينا، التطورات والإجراءات الخاصة التي سيتم اتخاذها بشأن الإفراج عن المصريين المحتجزين. كما تتابع الوزارة كافة الأمور الخاصة بالدفاع عنهم وتقديم المستندات والأوراق المطلوبة، وذلك في إطار الحرص على سلامة المواطنين المصريين ومتابعة أوضاعهم في كافة دول العالم”.

وأشارت إلى العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر واليونان في مختلف المجالات، وخاصة في مجال مجابهة الهجرة غير الشرعية.

وأكدت سها جندي على الجهود المشتركة بين البلدين لدفع آليات الهجرة القانونية والحفاظ على حقوق المواطنين.

كما نوهت إلى لقاءها الأخير مع ديميتريوس كاريديس، وزير الهجرة واللجوء اليوناني، خلال زيارته لمصر، حيث تم الاتفاق على تفعيل مذكرة التفاهم بشأن العمالة الموسمية المصرية وتمديد مدة الاستفادة من العمالة إلى 21 شهرًا، مع دراسة زيادة هذه المدة في المستقبل القريب.
__________________
المصدر: سكاي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى