أخبار الشرقية

مركز التأهيل الشامل بالأحساء يختتم حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لنظافة الأيدي

الأحساء - خليفه الجاسم  

اختتم مركز التأهيل الشامل بالأحسا ء فعالية الحملة التوعوية التي استمرت ثلاثة أيام بمناسبة اليوم العالمي لنظافة الأيدي، الذي يصادف 5 مايو من كل عام.
جاء البرنامج الصحي التوعوي تحت عنوان “سلامتنا في نظافة أيدينا”، بالتعاون مع التجمع الصحي بالأحساء، متمثلاً بمستشفى الأمير سعود بن جلوي. استهدف البرنامج تعزيز الثقافة الصحية ورفع مستوى الوعي بين منسوبي المركز، حيث شمل 80 شخصاً من بينهم طاقم التمريض وفنيي الرعاية والمراقبين ومشرفي الفترات.

تضمنت الحملة محاضرة توعوية ألقاها د. أحمد العامر، أخصائي التخدير بالمستشفى، حيث أكد على أهمية غسل الأيدي بعد كل نشاط للحفاظ على سلامة الجميع، مشيراً إلى الطرق الصحيحة لغسل الأيدي والتعقيم. كما تخلل البرنامج تطبيقات عملية لتوضيح هذه الطرق بشكل عملي.

كما اشتملت الحملة على أركان تثقيفية من المستشفى، بما في ذلك ركن غسيل الأيدي، وركن الإسعافات الأولية، وركن الغصة، وركن قياس السكر والعلامات الحيوية. وقدّم قسم مكافحة العدوى بالمركز ركنًا خاصًا يوضح خطر نقل العدوى في حال عدم غسل الأيدي أو تعقيمها بشكل صحيح، مع التركيز على المستفيدين من الأشخاص ذوي الإعاقة.
وفي ختام الحملة، وجه مدير المركز الأستاذ أحمد بن سعود الفضلي، شكره وتقديره لإدارة مستشفى الأمير سعود بن جلوي ومنسوبيه على تعاونهم في تقديم البرنامج التوعوي الصحي، ولمنظمي الفعالية من وحدة سلامة المستفيد والفعاليات. وأكد على أهمية التوعية الصحية للكادر الفني والصحي الذي يقدم خدمات الرعاية الصحية للمستفيدين من الأشخاص ذوي الإعاقة للوقاية من العدوى والحفاظ على سلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى