المحليات

رئيس هيئة الأركان العامة يشهد فعاليات اليوم الختامي لتمرين «شموخ طويق 2»

درة _ التحرير :  

شهد معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، اليوم، فعاليات اليوم الختامي للتمرين الوطني الشامل «شموخ طويق 2» بمشاركة 45 جهة حكومية مدنية وعسكرية.

وألقى معالي رئيس هيئة الأركان العامة كلمة بهذه المناسبة نقل فيها تحيات صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع للمشاركين من أجهزة الدولة والوزارات والهيئات المعنية واعتزازه بما يقومون به.

وأكد معاليه أهمية العمل التكاملي بين أجهزة الدولة المختلفة لمجابهة مختلف الأزمات والظروف الطارئة، مشيرًا إلى أن تمرين «شموخ طويق 2» هو تتويج للجهود التي بُذلت خلال الفترة الماضية من مختلف الجهات المشاركة في التمرين في مراحل الإعداد والتخطيط ثم مرحلة التنفيذ.

عقب ذلك، استمع معالي رئيس هيئة الأركان والحضور إلى إيجاز عن التمرين وأهدافه وما اشتمل عليه من فرضيات وأحداث.
ثم انتقل معاليه إلى مركز عمليات الدرعية المشترك، وزار الخلايا المشاركة في التمرين، واطلع على مجرياته وسيناريوهاته المتمثلة في تهديدات داخلية وخارجية وسيبرانية، ووقف على مدى جاهزية خطط أجهزة الدولة وقدرتها على تنفيذ عمليات موحدة ومتكاملة من أجل ضمان حماية أمن المملكة ومقدساتها ومكتسباتها ومصالحها الوطنية ضد أي تهديدات داخلية وخارجية.

حضر فعاليات اليوم الختامي للتمرين، معالي رئيس أركان القوات البرية الفريق الركن فهد بن عبدالله المطير وعدد من كبار مسؤولي الجهات العسكرية والمدنية المشاركة في التمرين وعدد من ضباط وزارة الدفاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى