المحليات

الشؤون الإسلامية تنهي استعداداتها لاستقبال الحجاج عبر منفذ الرقعي

درة _ التحرير :  

أنهت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنطقة الشرقية، يوم الخميس الموافق 30 مايو 2024، كافة التحضيرات لاستقبال قوافل الحجاج القادمين من دولة الكويت الشقيقة عبر منفذ الرقعي.
تم تخصيص المرافق الدعوية والإرشادية في المنفذ، وتعزيزها بالكوادر الإدارية والدعوية المتخصصة لإرشاد الحجاج قبل دخولهم إلى أراضي المملكة.
حيث يتواجد الدعاة لتوعية الحجاج وإقامة الكلمات والدروس العلمية ثلاث مرات يومياً في جامع المنفذ ومسجد المسافرين، لتعريف الحجاج بمناسك الحج ومواقيته. إضافة إلى خدمة “إجابة سائل” للرد على استفسارات الحجاج فيما يتعلق بالمسائل الدينية ومناسك الحج، وذلك بين الصلوات المفروضة.
في إطار الاستعدادات، تم تجهيز ركن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنفذ لاستقبال الحجاج، حيث تم توفير كافة الإمكانيات اللازمة لخدمتهم وتقديم الدعم والمعلومات حول تطبيق “رُشد”، الذي يتضمن خدمات متعددة بما في ذلك المكتبة الإلكترونية التي تدعم 52 لغة مختلفة.
وفي السياق ذاته وفرت الوزارة المطبوعات الإرشادية التي تشمل شرح مناسك الحج، وتصحيح العقيدة، والأدعية والأذكار، بالإضافة إلى الكتيبات والمطويات. وتجهيز الهدايا مثل المظلات الشمسية والحقائب للحجاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى