المحليات

اختتام الدورة الثالثة من مبادرة تعزيز مهارات المرأة بمنطقة الباحة لإنشاء المشاريع الزراعية

درة - الباحه - فهد الغامدي- نوف الغامدي  

اختتم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة اليوم الدورة الثالثة من مبادرة تعزيز مهارات 15 امرأة من منطقة الباحة لإنشاء مشاريع زراعية، بالتعاون مع برنامج التنمية الريفية المستدامة (ريف). تأتي هذه المبادرة ضمن مشروع تعزيز قدرات الوزارة على تنفيذ برنامج التنمية الزراعية الريفية المستدامة.

واستمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام وهدفت إلى دعم وتعزيز مهارات ومعرفة المرأة الريفية في منطقة الباحة. وشملت الدورة تقديم دورات تدريبية متخصصة ومكثفة في مجال الزراعة، تألفت من محاضرات نظرية وورش عمل عملية. هدف البرنامج إلى تزويد المشاركات بالمعرفة والمهارات العملية اللازمة التي يمكن تطبيقها في المشاريع الزراعية.

وتضمنت الدورة إقامة أيام تطبيقية تشمل جلسة حوارية بحضور مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الباحة المهندس فهد مفتاح الزهراني ومدير عام صندوق التنميه الزراعي بالباحه المهندس مسفر سلمان وبعض ممثلي الجهات الداعمة لمناقشة آفاق دعم رائدات الأعمال في مجال الزراعة.

وفي ختام الدورة، تم توزيع الشهادات على المشاركات. تأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من الجهود التي تهدف إلى تعزيز دور المرأة في التنمية الاقتصادية والزراعية في منطقة الباحة، وذلك في إطار تنفيذ رؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في الإنتاج الزراعي وزيادة الإنتاج المحلي. تعكس هذه المبادرة التزام الوزارة بدعم القطاع الزراعي وتعزيز دور المرأة في التنمية المستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى