المحليات

زيادة الطاقة الاستيعابية لبرنامج طب الباطنة بتجمع القصيم الصحي إلى 128 متدرب

درة _ وداد الثويني :  

أقرت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية منح تجمع القصيم الصحي زيادة في الطاقة الاستيعابية للبرنامج التدريبي بتخصص طب الباطنة في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة ومستشفى الملك سعود بعنيزة، وإضافة مستشفى بريدة المركزي ومستشفى الرس إلى المقرات التدريبية المعتمد للبرنامج.

وقال التجمع إن الهيئة اعتمدت زيادة المقاعد السنوية المخصصة للتدريب من 20 إلى 32 مقعدٍ في كل مستوى تدريبي، ليرتفع ذلك العدد الإجمالي العام للمتدربين في برنامج طب الباطنة في المستويات الأربعة من 80 إلى 128 متدربٍ لمدة 4 أعوام.

وأشار تجمع القصيم الصحي إلى أن منحه الاعتماد الإضافي والزيادة في عدد المقاعد التدريبية والمراكز التدريبية جاء استناداً إلى لائحة الاعتماد المؤسسي والبرامجي وقواعدها التنفيذية ومعايير الاعتماد البرامجي، وتوصية لجنة الاعتماد البرامجي.

وأكد التجمع أهمية تعزيز البيئة التعليمية والتدريبية وتوفير الفرص الملائمة للارتقاء بالمهن الطبية والصحية من خلال التدريب النوعي والتعليم الأكاديمي التخصصي، لافتا إلى أن هذه البرامج تساعد على اكتساب المزيد من الخبرات والمهارات التي تمكن الطواقم الطبية الأساسية والمساعدة من تشخيص الحالات المرضية بشكل دقيق، ووضع الخطة العلاجية المناسبة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى