الرياضة

دوري محمد بن سلمان: الهلال يعزز صدارته.. النصر يكتسح العدالة.. وفوز هام لـ ضمك والوحدة

درة _ قسم التحرير:  

اختتمت الجولة السابعة والعشرون من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم، مساء اليوم، بانتهاء أربعة مواجهات حاسمة.

وشهد اليوم أربع لقاءات جمعت كلا من (الهلال × الفيصلي)، (النصر × العدالة)، (الأهلي × ضمك)، (الوحدة × التعاون).

(الهلال × الفيصلي):

حقّق متصدر الدوري السعودي فريق الهلال، فوزًا مهمًا لمواصلة مشواره نحو لقب الدوري، وذلك بعد تغلبه على ضيفه فريق الفيصلي بنتيجة 2-0، اليوم في المباراة التي جمعتهما على استاد جامعة الملك سعود.

سجّل هدف الهلال الأول اللاعب بافيتيمبي غوميز عند الدقيقة 77، فيما أضاف زميله اللاعب عمر خربين هدف فريقه الثاني عند الدقيقة 94، وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 63 نقطة في المركز الأول، فيما بقي فريق الفيصلي عند رصيده السابق بـ 42 نقطة في المركز الخامس.

 

(النصر × العدالة):

فاز نادي النصر على مضيفه نادي العدالة، بنتيجة كبيرة 6/ 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض.

وسجل أهداف النصر كل من حمدالله هدفين في الدقيقتين ١٤،٤٥، وجوليانو هدفين في الدقيقتين ١٧،٤، وأحمد موسى هدف في الدقيقة ٢٨، وسجل الهدف السادس عبدالعزيز الدوسري في الدقيقة ٩٢، فيما سجل هدف العدالة الوحيد المحترف أندريا في الدقيقة ١٣.

وشهدت المباراة سيطرة كاملة لعناصر النصر، حيث يعتبر نتيجة المباراة هي الأكبر في الموسم حتى الآن.

وحصل خالد الدبيش لاعب النصر المعار للعدالة على بطاقة حمراء خلال الشوط الأول.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد النصر للنقطة ٥٧ في المركز الثاني, حيث حافظ على فارق النقاط مع الهلال، فيما ظل العدالة في المركز الأخير برصيد ٢٠ نقطة.

 

(الأهلي × ضمك):

تمكّن ضمك من تحقيق انتصار مهم أمام ضيفه الأهلي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم.

وجاء هدف ضمك الأول عن طريق إميليو زيلايا في الدقيقة 24، وفي الدقيقة 38 يعود من جديد إيميليو من إضافة الهدف الثاني لضمك، لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم ضمك بهدفين دون رد.

وفرض الأهلي سيطرته مع بداية شوط المباراة الثاني بحثاً عن هدف التقليص، لينجح السوري عمر السومة من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 60.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد ضمك إلى النقطة 28 في المركز 14، ويتجمّد رصيد الأهلي عند النقطة 46 في المركز الـ 3.

 

(الوحدة × التعاون):

انتهت مباراة الوحدة ضد التعاون، بتحقيق فرسان مكة فوز هام بهدفين مقابل هدف، في المبارة التي جمعتهما اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة.

وبدأت مباراة الوحدة ضد التعاون بشكل سريع، وتمكن سكري القصيم من فض اشتباك التعادل السلبي عند الدقيقة السابعة عن طريق سيدريك أميسي.

ولم يستمر تقدم سكري القصيم سريعًا، ونجح لويس غوستافو في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 14، قبل أن ينجح يوسف نياكاتي في إحراز الهدف الثاني لصالح فرسان مكة عند الدقيقة 24.

وضغط الفريقان بحثًا عن تسجيل هدف جديد، ولكن لم تنجح محاولاتهم، لتنتهي أحداث الشوط الأول من مباراة الوحدة ضد التعاون بتقدم فرسان مكة بنتيجة 2/ 1.

وتراجع فرسان مكة مع بداية أحداث الشوط الثاني، واعتمد على الهجمات المرتدة وسط سيطرة من لاعبي سكري القصيم، إلا أن لاعبيه فشلوا في تحويل الفرص إلى أهداف، لتنتهي المباراة بفوز الوحدة بنتيجة 2/ 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى