أخبار دولية

وزير الخارجية الروسية: “الناتو” يسرّب بيانات استخباراتية لأوكرانيا

درة - وكالات:  

كشف وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، أن حلف الناتو يُسرب بيانات استخبارية عسكرية فضائية إلى نظام كييف، بالإضافة إلى الأسلحة، مؤكداً أن مختصين من الناتو ينسقون الضربات الأوكرانية على مرافق البنية التحتية الروسية.

وقال لافروف، خلال اجتماعه مع رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في موسكو بحسب وكالة “سبوتنيك”، “الآن يوجد مثل هذا المخطط، هذه معلومات مفتوحة، قوات “الناتو” تنقل إلى كييف، بالإضافة إلى الأسلحة البعيدة المدى بشكل متزايد، المزيد والمزيد من البيانات من استخباراتها الفضائية العسكرية، وتُستخدم هذه البيانات لتحديد موقع وتدمير الأهداف في عمق الأراضي الروسية”.

وأكد لافروف أن الضربات العسكرية الروسية تستهدف فقط مرافق البنية التحتية في أوكرانيا، التي ترتبط ارتباطاً مباشراً بتنظيم العمليات العسكرية للقوات المسلحة لأوكرانيا.

وفي ما يتعلق بتطورات الوضع في مقاطعة كورسك، أكد لافروف أن الجيش الروسي بدأ بالفعل في إخراج القوات الأوكرانية من مقاطعة كورسك، وقال “يمكننا أن نلاحظ زيادة الهجمات على الأهداف المدنية أيضاً في إطار غزو القوات المسلحة الأوكرانية لأغراض إرهابية، لمقاطعة كورسك، حيث يتم الآن الضغط عليها بثقة و هي تتقلص، ولا يمكن أن يكون هناك شك”.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر: رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى