المحليات

فرع وزارة البيئة بحائل يشارك في برنامج “العنود والبيئة” لتعزيز الوعي البيئي

حائل - ماجد اللويش  

شارك فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة حائل في برنامج “العنود والبيئة” الذي تنظمه مؤسسة العنود الخيرية في مسرح قاردن مول، وقد تضمن مجموعة من الفعاليات البيئية المتنوعة التي تستهدف مختلف الفئات العمرية، بهدف تعزيز الوعي البيئي ونشر ثقافة الاستدامة.
واشتمل البرنامج على ورشة عمل للأطفال بعنوان “هنا بهجة”، التي تضمنت أنشطة تفاعلية من رسم وتوعية تهدف إلى تعريف الأطفال بأهمية البيئة بطريقة مشوقة. كما تم تنظيم فعالية “إعادة التدوير والإنتاج” لدعم الأسر المنتجة وتقديم ورش عمل حول كيفية الاستفادة من المواد المعاد تدويرها، بالإضافة إلى تعليم المشاركين كيفية تخصيص سلال لتصنيف النفايات.
وشهدت الفعاليات إقامة “معرض الفن البيئي”، حيث تم دعوة الفنانين الشباب لتقديم أعمال فنية مبتكرة باستخدام موارد معاد تدويرها، بهدف تسليط الضوء على العلاقة بين الإنسان والبيئة وتحفيز الإبداع في هذا المجال. كما شملت الفعاليات حملة توعوية لترشيد استهلاك موارد المياه بالتعاون مع الوزارة، حيث تم توزيع مطبوعات وأدوات خاصة لترشيد الاستهلاك، تأكيدًا على أهمية الحفاظ على موارد المياه.
واختتم البرنامج بفعالية “رحلة المعرض البيئي”، التي تضمنت زيارة لمعرض يعكس الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، مما يساهم في رفع مستوى الوعي البيئي لدى الزوار والمجتمع بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى