المحليات

بيئة جده تشارك في لقاء حواري لتأصيل الانتماء للوطن

درة _ سلطان الدوسري :  

في اطار فعاليات اليوم الوطني ٩٤ نظم مكتب وزارة البيئه والمياه والزراعه بمحافضة جدة وبالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز للتواصل الحضاري  وبمشاركة فريق طويق التطوعي لقاء حوارياً بعنوان (للمجد حالمين وللقمه سائرين) بمناسبة اليوم الوطني 94 وذلك مساء امس الاثنيين بفندق غاليريا جده .

واستضاف اللقاء الدكتور نبيل نورت استشاري جراحة التجميل والاستاذه شوقية الانصاري المعلمة بادارة تعليم جده ؛ وادار اللقاء الاستاذه ايناس فرج من مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري.

تأتي هذه المناسبة التي يهدف المكتب من خلالها للمحافظة على الهوية والشخصية الوطنية وتعميق الشعور بالانتماء الوطني، حيث تناول اللقاء عدة محاور أبرزها الحراك الاجتماعي والثقافي والنهضة العلمية الغير مسبوقة، والتي ساهم فيها المواطنين من أبناء المملكة لتحقيق رؤية السعودية 2030 ؛ وتعزيز مفاهيم الحفاظ على البيئه لدى المجتمع وزيادة الرقعه الخصراء والعمل على استدامة الموارد الطبيعيه كمكتسبات وطنية يجب الحفاظ عليها.

يذكر أن مركز الملك عبداللعزيز للحوار الوطني منذ تأسيسه ركز على تحقيق هدف تعزيز التلاحم الوطني كأولوية له عبر أنشطته وبرامجه ولقاءاته المتنوعة، باعتبار ذلك إحدى الركائز والمقوّمات الوطنيّة التي تجمع وتربط بين أبناء الوطن الواحد، وتزيد تماسكهم وتعاضدهم، وترسي دعائم التعايش السلمي بينهم.

واستهلت القاء الاستاذه ريم باحمدين نائبة مدير مكتب وزارة البيئه بمحافضة جده والتي استعرضت في كلمتها اهم اهداف وزارة البيئه وفقا لرؤية الوزارة ومستهدفاتها كما وُطرح في الحوار عدة اسئله تفاعل من خلالها الحاضرين تمحورت حول آلالية المناسبة للتعبير عن الانتماء الوطني ؛وكيفية غرس الانتماء الوطني بالابناء ؛ ودور الاعلام في تنمية الانتماء الوطني والاعتزاز بالهويه ؛ ودور وسائل التواصل الاجتماعي في تاصيل الانتماء الوطني .
وقد ابدى الحضور اعجابهم بالنقاشات التي دارت والافكار التي طرحت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى