أخبار الشرقية

أمانة الشرقية تكثف الجولات الميدانية لحث ملاك المباني المستهدفة لاستخراج شهادة امتثال لمبانيهم

درة - الشرقية:  

(ناقش معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أعمال الأمانة لخطة تحسين المشهد الحضري، لمعالجة وإزالة مظاهر التشوه البصري، ومتابعة مبادرات تحسين المشهد البصري، للمحافظة على أعلى معايير جودة التنفيذ، وذلك خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء 28/03/1446هـ، مع الوكلاء ومدراء الإدارات ورؤساء البلديات، بمقر الأمانة.

ونوه معاليه خلال الاجتماع الى سعي الأمانة في تكثيف الجولات للاستخراج شهادات الامتثال للمباني المستهدفة، لتحقيق أعلى مستويات للامتثال.

واطّلع معاليه على عرض غرفة عمليات تحسين المشهد البصري الذي تضمن الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، والتي تضمنت رصد التشوهات البشرية في المناطق ذات الأولوية، من 1 يوليو حتى 30 سبتمبر 2024، والملاحظات، ونسب الإنجاز في إغلاق الملاحظات.

كما تضمن العرض التغطية الرقابية في البلديات للرصد ببلدي لنس، إضافة الى طلبات إصدار شهادة امتثال المباني، حيث تم إصدار (5.535) شهادة امتثال لمباني قائمة، وتخلل العرض التوزيع الجغرافي لشهادات امتثال المباني في المنطقة الشرقية، كما تمت الإشارة ورش العمل الحضورية والافتراضية التي نفذت.

واستعرض في الاجتماع التصاميم العمرانية لهوية المنطقة الشرقية، مع استعراض أمثلة لتطبيقها، مثل مكونات الشارع، حيث تشمل الهوية ثلاث هويات، وهي الساحل الشرقي، واحة القطيف ونجد الشرقي.

وناقش معاليه أيضا إعادة تصميم مبنى بلدية القرية العليا، مع عرض نماذج وصور حية تم تجسيدها في القرية العليا.

واختتم الاجتماع بتقرير بلاغات التشوه البصري من تاريخ 01/01/2024 وحتى 28/09/2024، ونسب الإنجاز لتلك الفترة.)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى