تقارير اخبارية

تقرير درة | أفضل التدابير الصحية عند الإصابة بنزلات البرد

درة _ التحرير :  

يعاني معظم الأشخاص من الإصابة بنزلات البرد أثناء موسم الخريف، نظرًا لتقلبات الطقس والتغيرات المناخية، وقد تكون أعراض تلك الحالة مزعجة، وقد تكون مفاجئة، وقد لا يشعر المصاب بها في بدايتها.

وعلى الرغم أنه من المعروف أن نزلات البرد تصيب أي شخص في أي وقت من السنة، ولكن يزداد فرص الإصابة خلال فصل الخريف والشتاء، ويتسبب البرد حدوث سيلان أو انسداد الأنف وإرهاق عام وألم بالجسم و عطس مستمر وغير ذلك.

وتشمل المؤشرات الشائعة لأعراض نزلات البرد، التهاب أو حرقة الحلق (70٪ من نزلات البرد تبدأ بالتهاب الحلق)، والتعب والخمول وآلام الأنسجة التي لا تنتهي، سيلان الأنف أو الاحتقان، الصداع الخفيف وآلام الجسم الخفيفة.

وفي هذا التقرير سوف نتعرف على أفضل التوصيات والنصائح التي يمكن أن تساعد على تعزيز مناعة الجسم أمام نزلات البرد الشائعة التي يمكن أن تتسلل إليك، وفقًا لما أورده موقع “هيلث سايد”.

كيفية التعامل مع نزلات البرد..

عزز نظام المناعة لديك بفيتامين سي: عندما تشعر بالبرد، فإن دعم جهاز المناعة لديك أمر ضروري، بعض الاستراتيجيات، تشمل تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي أو تناول المكملات الغذائية (1000-2000 مجم/يوم)، يمكن لفيتامين سي أن يقلل من مدة البرد بنسبة 20%.

الزنك والبروبيوتيك: تناول أقراص الزنك أو المكملات الغذائية لتعزيز وظيفة المناعة، يمكن للزنك أن يقلل من مدة الإصابة بنزلات البرد بنسبة 50%، حافظ على صحة الأمعاء بالأطعمة الغنية بالبروبيوتيك، يمكن للبروبيوتيك أن يقلل من الإصابة بنزلات البرد بنسبة 27%.

الترطيب والنوم: اشرب الكثير من السوائل، واحرص على شرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا، أعطِ الأولوية للنوم لمدة 7-9 ساعات ليلًا، لمساعدة جهازك المناعي على محاربة العدوى.

العلاجات الطبيعية: العسل والبخار
بالإضافة إلى استراتيجيات تعزيز المناعة، ضع في اعتبارك هذه العلاجات الطبيعية لتخفيف التهاب الحلق، يحتوي العسل على خصائص مضادة للميكروبات، مثل مرطب البخار لتخفيف المخاط.

تغييرات نمط الحياة: قم بإجراء هذه التعديلات المؤقتة على نمط حياتك لمساعدة جسمك على مقاومة البرد، منها تقليل الاتصال بالآخرين لمنع انتشار العدوى، واستمر في ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ولكن بكثافة أقل.

على الرغم من عدم وجود طريقة مضمونة للوقاية من نزلات البرد، فإن اتخاذ خطوات استباقية عند الشعور باقتراب الإصابة بالبرد يمكن أن يقلل بشكل كبير من تأثيرها، ليساعد التعرف على علامات التحذير المبكرة وتعزيز جهاز المناعة لديك يمنح جسمك أفضل فرصة لمحاربة العدوى والوقاية من الأمراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى