المحليات

في بادرة بمشاركة إثراء الجود …تأهيل 50 كشافًا من كشافة شباب مكة في فن القيادة والتواصل ” من قبل كهرباء السعودية

درة - مكة المكرمة:  

كرم المهندس عبدالله أحمد السهلي، مدير إدارة مشاريع النقل بالغربية بشركة كهرباء السعودية، الثلاثة الأوائل من المشاركين في دورة “التواصل بفعالية” لتطوير مهارات القيادات الشابة، والتي نفذتها شركة كهرباء السعودية بالتعاون مع مركز حي الحمراء التابع لفرع جمعية مراكز الأحياء بالعاصمة المقدسة، ممثلاً في فريق كشافة شباب مكة المكرمة بجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة، ضمن المبادرات المجتمعية والاجتماعية بين القطاعات الحكومية والأهلية والخاصة والتطوعية.
وقد تسلم كلٌ من:
المركز الأول: الكشاف آدم داود عبده أبوبكر، عريف أول فرقة المتقدم بكشافة شباب مكة المكرمة، درعًا ومكافأة مالية.
صاحب المركز الثاني: الكشاف إبراهيم سليمان أبكر، درعًا ومكافأة مالية.
صاحب المركز الثالث: الكشاف محمد مصطفى فرحات، درعًا ومكافأة مالية.
جاء ذلك في حفل اختتام الدورة الذي أقيم على مسرح شركة إثراء الجود بشركة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية. وتم تكريم 30 كشافًا اجتازوا المهارات والفنون في التواصل والقيادة من قبل مدير إدارة الطرق بمنطقة مكة المكرمة المهندس محمد توفيق مدني، واللواء عبدالله محمد كسناوي، والأستاذ ماهر إبراهيم باعبدالله مدير المسار الإلكتروني بشركة إثراء الجود.
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة قدمه المذيع المبدع الشاب إبراهيم سليمان أبكر، بدأ بالقرآن الكريم، تلاه الشاب خالد إدريس. ثم ألقى منسق البرنامج المهندس عبدالرحمن عمر هوساوي كلمةبهذه المناسبة ، وبعد ذلك توالت فقرات الحفل بمشاركة الكشافين: آدم داود، سليمان يحيى، ومعتز كسناوي.
ثم ألقى القائد الكشفي الصحفي عثمان خليفة مدني كلمة نيابة عن مركز حي الحمراء التابع لفرع جمعية مراكز الأحياء فرع العاصمة المقدسة، شكر فيها كل من ساهم في إقامة هذه الدورة التي تهدف إلى صقل مهارات وإمكانات الكشافين وتنمية قدراتهم الذهنية والفكرية، وإعدادهم لخدمة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والزوار، وتعزيز المسؤولية المجتمعية والاجتماعية في مكة المكرمة، والتعاون مع شركة الكهرباء السعودية ممثلة في المسؤولية الاجتماعية، وشركة إثراء الجود لتنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج التي تعود بالنفع والفائدة على الشباب.
بعد ذلك قدمت بعض المشاركات من الكشافين يزن عثمان وعمار سنطلي، تلاها كلمة أولياء الأمور ألقاها النقيب خالد بكر سنطلي. بعدها ألقى المهندس عبدالله أحمد السهلي، مدير المشاريع بالغربية بشركة كهرباء السعودية، كلمة بهذه المناسبة.
حضر الحفل الدكتور المهندس العميد خالد عبدالملك النهاري، والقائد الكشفي علي بكر هوساوي، والرائد محمد نصر الدين محمود الهوساوي رئيس أندية التوستماسترزالعالمية بالغربية والجنوبية ، والصحفي عادل عبدالله قاضي، والكابتن طيار الرائد الكشفي عثمان محمد فلاتة، نائب رئيس لجنة العلاقة الدولية برابطة رواد الكشافة السعودية، ورئيس رابطة فرق أحياء مكة المكرمة الكابتن آدم محمد هوساوي، والكاتبين عدنان هوساوي وعبدالرحمن كنبيجة، والدكتور علي موسى هوساوي، والدكتور ياسر محمد كالو عضو مجلس مركز حي النزهة التابع لفرع جمعية مراكز الأحياء بالعاصمة المقدسة، و مسؤل السلامة المهنية بفرع وازرة الصحة بمنطقة مكة المكرمة عاطف عبدالله التمبكتي والعديد من الشخصيات الكشفية والإعلامية والاقتصادية والشبابية والرياضية والثقافية والاجتماعية.
وقام الدكتور المهندس العميد خالد عبدالملك النهاري من مشروع تعظيم البلد الحرام بجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة بتكريم مدربي الدورة المهندس عبدالرحمن عمر هوساوي والمهندس محمد علي البلوشي، حيث قدم لهم هدايا تراثية وتاريخية عبارة عن ترمس ماء زمزم.
وقام الدكتور علي موسى هوساوي بتقديم العديد من الهدايا التذكارية والجوائز لأصحاب المراكز الثلاثة وبعض الشخصيات. كما قام المهندس عبدالله أحمد السهلي بتكريم العديد من الجهات الحكومية والأهلية والتطوعية والشبابية والشخصيات وشركة إثراء الجود التي ساهمت في نجاح البرنامج الذي يقام لأول مرة بين شركة الكهرباء السعودية وجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى