أخبار الشرقية

برعاية فريق منظمة الفاو الدولية .. عقد شراكة مجتمعية بين جمعية بيئية وفريق تطوعي

الأحساء - سلطان الدوسري :  

في ظل الشراكات المجتمعية وبحضور كبير المستشارين الفنيين بإدارة الموارد الطبيعية بمنظمة الفاو الدولية الأستاذ جيرميا نجيرو ، تم مؤخرا ً توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية البيئة الخضراء بمحافظة الأحساء وفريق بديع التطوعي ، وذلك بتنسيق فريق المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي والحد من التصحر ، وبمشاركة فريق صندوق التنمية بالمملكة ، وحضور عدد ٍ من مؤسسات القطاع الغير ربحي والمهتمين بالشأن البيئي والتطوعي المشاركين ببرنامج ” تفعيل المجتمعات المحلية للحد من تدهور الأراضي بالمنطقة الشرقية” .

الجدير ذكره بأنه تم توقيع الإتفاقية بين ممثل الجمعية عمار سلمان البوحويح وممثل الفريق أحمد مبارك السلامة .
ووفقا ً للإتفاقية المبرمة بين الطرفين ، فقد طُرحت البنود الأساسية التالية :
أولاً :قيام الجمعية بتوفير فرص تطوعية مناسبة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمتطوعين واحترام سيادة الفريق .
ثانيا ً :سعي الفريق للعمل بكفاءة والمحافظة على سرية المعلومات.
ثالثا ً : إلتزام الطرفين بتطبيق أنظمة ولوائح العمل التطوعي.

حيث أفاد السلامة بأن هذه الإتفاقية تدخل ضمن الخطط الإستراتيجية لفريقه ، وتعتبر بمثابة قيمة مضافة بإشراك المتطوعين في العملية التطوعية من المدخلات حتى المخرجات وسوف تجنى ثمارها مستقبلا ً ، وحث المتواجدين بترجمة الأساليب النظرية لواقع عملي ملموس .

وفي نفس السياق أكد بوحويح على أهمية تشكيل فريق عمل مؤسسي قائم على أسس علمية ومنهجية واضحة، لتصب بالنهاية في مصلحة الوطن وتنعكس الآثار الإيجابية على مسيرة المجتمع نحو التقدم والإزدهار .

ومن جانب آخر أشادت الجهات المعنيّة المحلية والدولية ( شركاء العمل التطوعي ) كفريق الفاو وأعضاء المركز الوطني لمكافحة التصحر ومندوب صندوق البيئة بمثل هذه الإتفاقيات ، حيث بدورها أكدت دعمها لمثل هذه الشراكات التي تصب في مصلحة التنمية الشاملة وتعزيز الإقتصاد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى