المحليات

“الصحة” و “الامر بالمعروف” في الرياض يناقشان التوعية بسلامة المرضى من السحرة والدجالين

درة - الرياض:  

في إطار الشراكة الاستراتيجية بين وزارة الصحة والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، استقبل مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني بمكتبه مؤخراَ مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة الشيخ عبدالله بن محمد الشبانات.
واستعرض الجانبان سبل تفعيل الشراكة ومواصلة البرامج المشتركة والتي سبق وأن أقيمت بين الجهتين من حملات توعوية وفعاليات مشتركة والتي تصب في تحقيق التعاون المستمر وتعزيز التواصل تحقيقاً للتطلعات في ظل حرص القيادة الرشيدة – أيدها الله – على التكامل بما يعود على المجتمع والافراد بالنفع والخير .
وذلك من خلال إعداد وتنفيذ البرامج المشتركة بما يتضمن الحملات التوعوية والوقائية في المستشفيات والمراكز الصحية.
كما استعرض مدير عام فرع وزارة الصحة بالرياض الجهود المبذولة في الرقابة على المواد التوعوية التي تصل إلى المرضى والعاملين في المنشآت الصحية من خلال وحدة الدعم الديني والروحي بفرع الوزارة وتنظيمهم للرقية الشرعية للمرضى من خلال وضع ضوابط للرقية الشرعية ورقابتها من قبل المرشدين في المستشفيات.
وناقش الطرفان موضوع مدعين العلاج والدجالين والمشعوذين مؤكدين على أهمية التصدي ومواجهة هذه الفئات والعمل على فضح ادعاءاتهم الزائفة وخطرها على الصحة العامة، وتوعية المواطنين من الانجراف خلف تلك الادعاءات التي يثبت ضررها من خلال المرضى الذين يراجعون القطاعات الصحية بعد تدهور حالتهم الطبية جراء الذهاب إلى مدعي الطب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى