المحليات

أول مشروع سياحي زراعي في المنطقة الشمالية يحتضن مهرجان التمور والأسرة في حائل

درة - ماجد اللويش تصوير - شعاع الفريح  

انطلق العمل في منتجع جنة الشمال, بمركز القاعد بمنطقة حائل، عبر خطوة رائدة تهدف الى تحويل مزارع النخيل في منطقة حائل إلى مجمع سياحي راقي , بحيث يحوي أجمل المتنزهات السياحية الفريدة , و المتميزة بإطلالة زراعية خلابة للمنطقة , و يعد المنتجع من أوائل الفنادق الريفية في المملكة العربية السعودية , بكامل الخدمات و المدعوم من صندوق التنمية الزراعية و حاصل على ترخيص من فرع وزارة السياحة بالمنطقة.
و يعتبر مشروع المنتجع أول مشروع سياحي بمنطقة حائل , و تم استثماره و تطويره على أمل نقل السياحة الزراعية في المنطقة نقلة نوعية , بحيث تستقطب الزوار و تسهم في السياحة الداخلية.
و يتميز مشروع , السياحة الزراعية بالمنتجع بأنه قائم على الاستثمار في البيئة الزراعية , و تبلغ مساحته 50 الف متر مربع , مهيئة بشكل كامل لاستقطاب المهرجانات و الفعاليات , وكل شبر في المنتجع مخصص و معد للاستثمار و يحتوي على مرافق عديدة كالبيوت المحمية و الشاليهات و الالعاب المائية.
و كانت تجربة المشروع , و التي تعد الأولى في مجال الاستثمارات بالنزل الريفية , قد فتحت مجالات اقتصادية كبيرة بعد تحقيقها نجاحاٍت على كافة المجالات الاستثمارية , خصوصاً في مشاريع زراعة و تسويق النخيل في في حائل وغيرها من مناطق المملكة .
السياحة الزراعية , تبرز أهميتها و مكانتها باعتبارها إحدى أهم المبادرات , التي ترعاها وزارة البيئة والمياه والزراعة , لتطوير وصناعة السياحة الوطنية , و ذلك عبر دعم و رفع منسوب الرحلات السياحية للمناطق الريفية والزراعية في كافة أرجاء المملكة , كما ان السياحة الزراعية حققت الكثير من العوائد الربحية و الاقتصادية والاجتماعية التي انعكس أثرها على المواطنين و المؤسسات في تلك المناطق. .
و قد ضم منتجع ” جنة الشمال” , فعاليات مهرجان التمور والأسرة المقام خلال الفترة بين 3سبتمبر الجاري حتى شهر أكتوبر ، بمشاركة القطاع الحكومي والخاص والأسر المنتجة ومسرح للطفل ,ويحتوي على سوق للتمور والمنتجات الحائلية الأخرى و يشتمل المنتجع على ثمان شاليهات بطابع مميز, ومدخل مستقل لكل شاليه، ومحمية طيور، و يضم أنواع عديدة من النخيل والأشجار تزيد عن 500 شجرة من أصناف مختلفة ما بين النخيل والحمضيات والزيتون وغيرها من الأشجار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى