المحليات

المُدرِّبة الذكرالله تُساهم في تطوير المهارات الكتابية للموظفين

درة _ الدمام  

طالبت مدرِّب التَّطوير الإداري في وزارة الموار البشرية والتَّنمية الاجتماعية اعتدال موسى ذكرالله الموظفين الإداريين ومنتسبي الهيئات الإشرافيَّة بضرورة تفعيل تجربة – تقارير المبادأة أو المُبادرة – للنهوض بالعمل الجماعي المُشترك بين أفراد المُنظَّمة الواحدة وبحسِّ ولائي وانتماء وظيفي في أعلى مستوياته الإفتراضية .
جاء ذلك خلال ورشة عمل تدريبية بعنوان ( كيف تكتب تقريراً وظيفياً ناجحاً ؟ ) نفذتها الذكرالله لموظفي الفروع الوزارية بمناطق المملكة عبر تطبيق zoom الإلكتروني برعاية مركز التأهيل الشامل للمعاقين الأناث في الدمام لثلاثة أيام تدريبية نظرياً وتطبيقياً بواقع ست ساعات . وحضرها مائة موظفاً .
حيث ناقشت الذكرالله متدربيها في أنواع التقارير الوظيفية من حيث زمنها وهدفها ومحتواها وتوجيهها وصيغتها الإسلوبية .
وعرَّفت تقرير المبادأة بالتقرير التطوعي الذي يبدأ فيه الموظف أو يبادر فيه حسب مرتكزاته الفنية ليعرض من خلاله أفكاراً ومقترحات وبرامج مفيدة تتناسب وبيئة العمل ومعطياته بغرض التطوير والتغيير ويبادر فيه تطوعاً من دون أن يُطلب منه والمساعدة على زيادة المنتج وجودة العمل .
وتناولت الذكرالله خلال ورشتها التأهيلية مفهوم التقرير لغةً واصطلاحاً ومهنياً ولمراحل كتابته وأنواعه وطريقة كتابته وهيكله البنائي الفني التكاملي وخصائص التقرير الناجح وأبرز الأخطاء الشائعة في إعداده وطريقة رفعه وتسليمه .
وأكدت على أن هذا البرنامج ضمن سلسلة برامج تدريبية في تطوير المهارات الكتابية الوظيفية للموظفين تضم أبرز وسائل التحرير الإداري للإتصال الكتابي – خطابات رسمية / تقارير إدارية / مذكّرات داخلية / توثيق محاضر اجتماعات/ صياغة اهداف ذكية وتحديد جدارات وظيفية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى