المحليات

اليوم الوطني الـ 90 للمملكة.. مشاعر وطنية بقلم سيدات الخفجي

الخفجي - ابتسام الزهراني:  

يحتفل وطننا الغالي المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام، وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

وفي ذكرى هذه المناسبة التاريخية الـ 90 ذكرى شذاها الفخر, والاعتزاز بتأسيس السعودية العظمي على يد الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله-، وقد سار أبناؤه الملوك العظماء من بعده على خطاه، وسطر لنا التاريخ تاريخاً مشرفا تتناقله الأجيال بفخر واعتزاز بمسيرة مجيدة تحكي عظمة هذا الوطن بقيادة حكيمة عادلة.

واليوم يحتفل الوطن الغالي بمسيرة الـ 90عاما من النماء والرخاء بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله-
ومنذ توليهما مقاليد الحكم ازدهرت مسيرة الإنجازات والمعجزات والتي تهدف إلى بناء الوطن والاستثمار في المواطن وتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطن السعودي.

وفي هذا اليوم المميز نعد قيادتنا بأننا سنواصل تكاتفنا وتعاضدنا مع ولاة أمرنا في تقديم كل ما في وسعنا للوطن الغالي.

حب الوطن لا يكتمل الا بالحفاظ علي مقدراته والدفاع عنه بالغالي والنفيس، حب الوطن ينهض بسواعد ابنائه وبناته صغيراً وكبيراً
فيعطونه بقدر ما أعطاهم من الأمن والأمان ورفاهية، وكلما كان عطاؤهم أكبر كلما كان الوطن أكبر بإنجازاته وتطوره، وفي هذه المناسبة الغالية على قلب كل مواطن ومواطنة، نسجل فخرنا بمنجزات هذا الوطن الغالي ونعده بالوفاء والولاء، لأرضه وقيادته
حفظ الله المملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً من شر الفتن ما ظهر منها وما بطن، ورد كيد الكائدين وأدام عليها الأمن والأمان والاستقرار, وفي هذا اليوم العظيم الذي يعني الكثير للمواطنين كان للمرأة السعودية عامة ولسيدات الخفجي خاصة مشاعر فياضة للتعبير عن أصدق مشاعر الحب والعرفان والولاء لوطنهن.
———————————
مشاعر وطنية بقلم سيدات الخفجي
حب الوطن لا كلمات ولا صفحات نستطيع أن نعبر بها عن حب الوطن، هل سمعت طفلاً يصف أمة !!! هذا هو الوطن … هو ذلك الإحساس الخفي الذي يحركنا للتعلق به، والإحساس بالانتماء إليه مهما بعدت بنا المسافات، وهو شعور فطري ينمو ويكبر مع تقدمنا بالعمر، وإحساسنا بأنّ لا شيء يضاهي دفء الأرض التي خلقنا من ترابها، وترعرعنا في روابيها مهما رأينا وأحببنا من بلاد، إنّه حب ورثناه من الأجداد للأبناء فاستقر في قلوبنا ولا زال يكبر، إلى أن نموت اللهم أدم على بلادنا وحكامها وشعبها نعمة الأمن والأمان واجعل ربي هذا البلد آمن تحت راية لا إله إلا الله.
محبة الوطن/ قبلة العتيبي
————————————————–
مشاركة الثانوية الثانية بقيادة الأستاذة / رحمة العتيبي
وطني .. ذلك الحب الذي لا يتوقف.. وذلك العطاء.. الذي لا ينضب.. أيها الوطن المترامي الأطراف.. أيها الوطن المستوطن في القلوب.. أنت فقط من يبقى حبهُ.. وأنت فقط من نحبُ .. تزيدنا جمالا بكلماتك التي تعبر عن حبك لوطنك
——————————————
همة عالية وطموح يتجدد
تمر علينا ذكرى اليوم الوطني 90 ونحن والعالم نعيش تداعيات جائحة كوفيد19 التي أثرت بشكل كبير على طبيعة الحياة العامة على مستوى الفرد والمجتمع ، وأفرزت العديد من المعطيات التي ينبغي التعامل معها بفكر واعي وإرادة صلبة ورؤية ثاقبة ، لقد كشفت هذه الجائحة لنا كمواطنين عظمة هذا الوطن وقوته وصموده في مواجهة الأزمات صابرا محتسبا ،معتصما بالله متوكلا عليه ، وأن الإنسان السعودي يقع في قائمة أولويات قادتنا وولاة أمرنا ورب ضارة نافعة .

لقد رأينا في بداية الجائحة كيف صدر القرار الحكيم من قادتنا بتوقف جميع الأنشطة للمؤسسات الحكومية والخاصة ماعدا المستثناة وفق ضوابط محددة للمحافظة على صحة المواطن والمقيم رغم الضرر الاقتصادي المتوقع من جراء هذا التوقف ، ولكن الأيدي الحانية لولاة أمرنا حفظهم الله رأت أن تحافظ على هذا الشعب العظيم من تداعيات الجائحة .

ومع هذا التوقف رأينا كيف وفرت الدولة رعاها الله البدائل الكثيرة للمواطنين والمقيمين ليعيشوا حياة كريمة باستخدام بدائل عصرية آمنة .
لقد اكتشفت في هذه الجائحة متانة وصلابة مؤسسات دولتنا العظيمة كنظام كأفراد يؤدون مهامهم على أفضل وجه ولمست السرعة الحكيمة في اتخاذ القرار وإدارة الأزمة باقتدار والتقليل من آثارها ومثال على ذلك تطبيق توكلنا ، تطبيق تباعد ، الجهود العظيمة لوزارة الصحة ووزارة التعليم والنقلة النوعية الكبيرة في هذين المجالين .

ولكوني احدى منسوبات التعليم فإننا نفخر بالجهود المبذولة في مجال التعليم عن بعد والتحول الرقمي لتحقيق التحول الوطني وفق الرؤية الحكيمة بتوجيهات ومتابعة دقيقة من الأمير المجدد محمد بن سلمان حفظه الله .

الأزمات والمشقة تكشف عن موطن العظمة ومعدن العظماء كما قال المتنبي :

لا يُدرِكُ المَجدَ إلاّ سَيّدٌ فَطِنٌ لِمَا يَشُقُّ عَلى السّاداتِ فَعّالُ
لَوْلا المَشَقّةُ سَادَ النّاسُ كُلُّهُمُ؛ الجود يُفْقِرُ وَالإقدامُ قَتّالُ!!

ولقد كشفت لنا هذه الجائحة عظمة وصمود هذا الوطن وليس بمستغرب فهو أساس متين مبني على التوحيد العظيم منذ عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز -رحمه الله – كالشجرة المباركة التي أصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي أكلها كل حين ..ولقد ذقنا ثمرات هذا الوطن الحلوة ولا زلنا ننعم بها ونسأل الله ان يديم علينا هذه النعمة و أن يوفقنا لشكرها وفق الذي يرضي ربنا ، والحمد لله على نعمة المملكة العربية السعودية .

 بنت الوطن / أ :سلوى بنت علي الظلعي
——————————————-

.وطني العزيز ….المملكة العربية السعودية

مهما صففت لك الكلمات فلن أُوفيك حقك .. لكَ في قلبي حبٌ بلا حدود .. فلكَ مني عطاءٌ لا متناهي حتى آخر أنفاسي في بناء جيل واعي ليكون سيفاً ودرعاً لصد أعداؤك وفينا طبع الشجاعةِ والكرمِ وقدوتنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ودستورنا كتاب الله وسنة نبيه… فلك مني تحية كل احترامٍ وتقديرٍ.

مديرة معهد آفاق التميز للتدريب بالخفجي

الأستاذة إيمان سليمان البلوي
——————————————–

بمناسبة اليوم الوطني ٩٠ للمملكة العربية السعودية اتقدم بالتهنئة لوالدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين محمد بن سلمان بن عبدالعزيز والى الشعب السعودي العظيم .. تتزامن هذه المناسبة الغالية مع ظروف استثنائية نتيجة ظهور وباء كوفيد 19 ( كورونا) إلا أن لحمة الشعب بقادتهم خففت من وطأة الأثار السلبية التي طالت العالم بأسره حتى باتت المملكة بفضل من الله مثال يحتذى به ولا يساورنا شك أن هذا الوباء سوف تنطوي صفحته إن شاء الله بعد الإجراءات الاستباقية والوقائية التي رسمتها حكومتنا الرشيدة.

وطني الحبيب يا أطهر بقاع الأرض وطني يامن تحمل راية الاسلام كل عام ونحن نفتخر بك .

بنت الوطن / نادية الفواز
————————————–
نعم الوطن أنت يا وطني
ونعم القيادة قيادتك
ونعم الشعب شعبك
حب الوطن توارثناه من الأجداد والآباء، فنحن نعيش في كنفه وننعم بخيراته بفضل من الله، ونحمل لوطننا الشامخ كل مشاعر الحب والوفاء والانتماء والبذل والعطاء، فلننهض به ونعمل لأجله ولنسابق به الأمم للوصول للقمم، أسأل الله لك يا وطني مزيداً من الرخاء والازدهار والمجد والأمن والتطور، وكل عام والسعودية تعانق السماء مجداً وعزاً وفخر.
بنت السعودية / منى السبيعي
——————————————-
كل عام يزداد فخري بوطني ويزداد ولائي وحبي وانتمائي ،،
في كل وطن سلام ووطني هو السلام

مشاركة الثانوية الرابعة
—————————————
يومنا الوطني يومُ تَوحدِنا ومجدِنا
أي فخرٍ نزهو به في يومنِا الوطني، وأي عزٍ نباهي به الأمم، ونحن نعيش الاحتفال بهذا اليوم العظيم الذي أعلن فيه جلالة الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل – يرحمه الله – توحيد البلاد تحت راية التوحيد قبل تسعين عامًا.

جاء هذا اليوم العظيم بتوفيق من الله للملك المؤسس، والذي نذر نفسه وروحه لبناء دولة عظيمة، أقامها على هدي من كتاب الله تعالى، وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وسار على خطاه أبناؤه الملوك البررة، فكان لكل ملك بصمات فخر في بناء الوطن ورفاه المواطنين.

نحتفل بيومنا الوطني في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – ونزهو بهما، ونزهو بوطننا العظيم، وطن يعانق المجد، نفخر بوطن معطاء وشعب شيمته الوفاء.

تقف الكلمات عاجزات عن التعبير عن حب وطني، وتقصر العبارات عن وصفه، وتتواضع الأشعار أمام ما تمثله بلادي وقيادتها وشعبها من قيم عليا وسمات فريدة تميزها.

أفخرُ بك يا وطني في كل يوم، وأعتزُّ بك اسمًا ورايةً وأرضًا، وأزهو بقيادتك الرشيدة يا وطني، وأباهي بشعبك الوفي يا وطني، وأفخر بمنجزاتك وإنجازات أبنائك يا وطني.

عشتَ يا وطني دار أمن وأمان وإيمان، وعشت رمزًا للخير والعطاء، وعشت منارة للرشاد يهتدي بها العالم، وعشت عونًا للإنسانية.
دام عزك يا وطني.

المرشدة الطلابية أ/ حسناء علي الزعبي
————————————–

أثبت وطن العز والمجد وطني السعودية أنه دار الولاء والوفاء ومنبع الحياة الكريمة لمواطنيه في هذه الأزمات التي تمر على العالم وإن كان لا يحتاج إلى إثباتات ولكن سقط كل قناع أمام حقيقة الوطن التي يعتقد البعض أنه يستطيع أن يقلل من شأنها.

السعودية العظمى التي ظللت على مواطنيها ما يقارب العام ضاربة بكل خسارة تجارية او مادية مقابل، صحة المواطن الصغير والكبير ، وفرت السعودية السبل لاستقرارنا ولأماننا ولراحة أبنائنا وقدمت لنا الكثير ، وماهده المنصة التعليمية التي نعمل بها جميعا إلا دليل على أن المواطن هو الأول وأن الوطن في قلوبنا يجب أن يكون الأول .
فألف تحية وألف تهنئة لقادتنا ولجنودنا الشجعان في الجنوب، وفي كل ركن من أركان بلادنا، أسأل الله أن يجعل كل أيامنا أعياد

معلمة اللغة العربية في الثانوية الرابعة

أ/ مطيرة عبدالعزيز الشمري
———————————————————————
الوطن هو أغلى ما يملك الإنسان، وهو الحضن الدافئ.. والملاذ الآمن وله فضل كبير على أبنائه، فلولا الوطن لما كان للإنسان كيان، ولا هوية.

ليس هناك شيء في الدّنيا أعذب من حب الوطن. وطني ذلك الحبّ الذي لا يتوقّف، وذلك العطاء الذي لا ينضب، أيّها الوطن المترامي الأطراف، أيّها الوطن المستوطن في القلوب أنت فقط من يبقى حبّهُ، وأنت فقط من نحبّ. الوطن شجرة طيّبة لا تنمو إلّا في تربة التّضحيات، وتسقى بالعرق والدّم … فداك روحي ودمي ودمت شامخاً ياوطني.

المرشدة الطلابية / فضيله رمضان العنزي
————————————-
اليوم الوطني السعودي 90⁩ :

عاماً يأتي وعاماً يمضي وكل عام يُخلد ‏حب الوطن أكثر من الذي مضى حماك الله يادولة التوحيد ‏ كُل عام و وطني يُعانق السّماء مجدًا ، ويحضن السّحاب فخرًا وعزًا ‏ليس كلمات تحكى إنما هو شعور جميل ‏نشعر به ولكن نعجز عن وصفه ‏الوطن هو عبارة عن انتماء ، ولاء ، عشق ، امانه ‏ اللهم أمن وامان لوطني.

أ / ساره برجس الدوسري
—————————–
تبدأ حكاية وطن همة حتى القمة في عمر التسعين لتستمر رحلة عطاء في ظل آل سعود الوطن ليس كلمة ولا عبارة ولاقلمٌ يجري على الورق بل هي المملكة العربية السعودية سأحدثكم عن رحلة رجُل عانق السيوف وركب الخيول جمع شتات دولة من البدو و الحضر من شرقهـا إلى جبال السروات ومن قمة سودة عسير إلي أشجار الزيتون في شمالهـا شكراً أيُهـا الوطن الغالي. شكراً وطن العطاء والبذل والسخاء. شكراً حكام بلادي الأقوياء. شكراً جنود الوطن. شكراً معالي المواطن. شكراً مملكتي الحبيبة.

ابنة الوطن: دانا عبد الهادي العتيبي .. الثانوية الرابعة
————————–
وطني وما أدراك ما وطني
روحي وما ملكت يداي فداه
وطني الحبيب وهل احب سواه
الوطن هو الكيان هو الهوية هو الحب والانتماء وطني هو الأمن والأمان والاستقرار والطمأنينة وطني يشبه حضن الأم التي تخشى على صغارها أن يمسهم سوء ولا أدل على هذا الوصف من سياسته خلال ازمة كورونا والتي كشفت للعالم أجمع شدة حرص الأم على أطفالها يعجز اللسان أن يصف الوطن وحب الوطن وقيمة الوطن اللهم سعادة وأمن واستقرار لوطني مدى الحياة.

عاشقة الوطن.. أ/ شخصه محسن

——————————————–
وطني.. يا أرض المجد والعزة، سأمزق أعداءك، وأقهر من يتربص بك، سأسقيك أبنائي واجعلهم أوتادك • الوطن كلمة تعني الحب والغرام والتضحية بكل ما نملك من نفس ونفيس من أجل هذا الوطن المعطاء • نعم الوطن يعمر بالإيمان بالله تعالى ثم بالإنسان نعم هكذا يبنى الوطن لبنة من ذهب ولبنة من فضة. • حب الوطن ليس في كلمات تٌقال، أو عبارات تسكب، أو رقصات تُنشد، وإنما في عطاء لا محدود وخدمة لأبنائه، ودعاء دائم لولاة أمره. دام عزك ياوطن وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه

محبة الوطن .. ام عبدالله المويزري
—————————————-
عشقي السعودية كم تمنيت أن أكون شاعرة، ليسهل علي التعبير عن مشاعري تجاه هذا الوطن الغالي، والذي أكن له أسمى الأمنيات .. وطني، يا من أحببته منذ الصغر وعملت بصدق على زرع محبته في نفوس أبنائي، وكل من يحيط بي. أنت مصدر من مصادر سعادتي، لذلك أهديك هذه الكلمات، والتي تعبر عما في نفسي. غفر الله لي ولمن كتبها: ((الوطن هو الحب الوحيد الخالي من الشوائب؛ حب مزروع في قلوبنا ولم يصنع.)) حفظك الله يا وطني من كل مكروه، وحفظ لنا ولاة أمورنا.

محبة الوطن :أ / نوال عرفج الشمري
——————————————-
ارض الوطن أم مهما استنزفت من الحب لا تمل ولا تكل و وطن لا نرعاه ونحرص عليه لايجدر بنا العيش فيه دام عزك يااغلى وطن.

ابنة الوطن أ/ نوره العامري
———————————————
مرحبا بك ياعامنا التسعين
جئت ونحن نخوض تحديات يقف العالم بأكمله عاجزا أمامها مستنزفة كل جهوده وطاقاته، ولكننا يا وطننا الغالي سطرنا أروع الأمثلة ورفعنا اسمك عاليا في التصدي لهذه التحديات ليعرف كل العالم من هي المملكة العربية السعودية ومن هو المواطن السعودي
الذي يفديك بدمه فهؤلاء جنودك البواسل يقفون على حدودك مرخصين أرواحهم فداء لترابك الغالي ولتبقى وطن الأحرار، بينما يخوض أبطال الصحة أقوى معاركهم في مواجهة جائحة كورونا بقوه حزم وكل تفاني حفاظا على الأرواح، ولم يكن منسوبي التعليم إلا نموذجا آخر من أبطالك ياوطني في العطاء والجهد ليستمر التعليم في أعلى مستوياته وليتسنى للجميع التحصيل والتقدم دون مخاطرة بأرواح أبناء شعبك، ولم يكن تجارنا واقتصادينا وعلماؤنا إلا نماذج مشرفة للمواطنين الصالحين الذين تركوا أقوى البصمات في التكافل والتعاون المجتمعي، وكل من يعيش على أرضك المباركة فقد أثبت حبه لك في ظل هذه الظروف وقدم كل مايملك من إمكانيات لتتظافر الجهود متحدة في وجه كل التحديات.

نعم يا وطني الشامخ جئت في عامك التسعين لنتباهى بك ولتفخر بنا اليوم، ليتك تعلم يا وطني كم نحبك .. نحب أرضك وسمائك .. نحبك في السلم ونحبك في الحرب .. نحبك هواء نتنفسه نحبك تاريخا يرفعنا .. نحبك حاضرا يحمينا .. نحبك مستقبلا ينتظرنا .. محبتك يا أغلى الأوطان.

أ/ بدرية هديش آل فاضل
—————————————–
اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو مناسبة مميّزة محفورة في الذاكرة والوجدان، هذا اليوم الذي تحقّق فيه التكامل والوحدة، وأُزيلت الفرقة والتفكك، هو اليوم الذي يشهد له التاريخ بمدى التطوّر والازدهار ، وطني ذلك الحب الذي لايتوقف والعطاء الذي لاينتهي ، حُب الوطن إخلاص ومبدأ وغايه تُبصر به عيون وتنبض به قلوب، وندعو الله في هذا اليوم ان يحفظ السعودية واراضي السعودية ويبارك لنا في بلدنا الكبيرة والعريقة ونفتخر بكونها بلد الحرمين الشريفين كُل عام والسعودية تعانق السّماء مجدًا ، وتحضن السّحاب فخرًا وعزًا ، دُمتِ يا بلادي حُبًا وعشقًا للابد.

ابنة الوطن /حنان المطيري
—————————————-
وطني ٢٠٢٠ تاريخ وبصمة كورونا

في يوم استيقظت فيه الأمم على جائحة غيرت موازين الغذاء والدواء العالمي والنظم الصحية فتهاوت القوة العظمي وتكشفت الأقنعة ورفعت دول راية الاستسلام البيضاء واسقطت دول تحت طائلة المديونية للصندوق والاقتراض الدولي لسد العجز الصحي والغذائي وتناقصت مؤن لأكبر الدول وفرغت الأرفف في محلات المواد الغذائية والاساسية والطبية من المواد الأساسية
ومما جعل هذه الدول تعلن عجزها وكما قال رئيس الوزراء الإيطالي تعليقاً على تفشّي وباء كوفيد-19 في بلده: “انتهت حلول الأرض والأمر متروك للسماء”؟ في الوقت الذي حشدت السعودية جيوش الميدان من وأبطال الصحة وأبطال الوغى والأيدي الفتيه من شبابنا لتفادي أضرار هذه الجائحة بأقل الخسائر وبما لا يشعر المواطن والمقيم على حد سواء بنقص او احتياج وهذا مما أكده
الدكتور الفضلي، أن المملكة اليوم حققت نسب اكتفاء ذاتي مرتفعة في العديد من المنتجات الزراعية، إذ تجاوزت نسبة الاكتفاء الذاتي من التمور 125% ومن الخضار والدواجن بنسبة 60%، وتحقيق اكتفاء من البيض بنسبة 116%، إلى جانب تحقيق اكتفاء ذاتي بنسبة 109% من الحليب الطازج ومشتقاته، ومن الأسماك بنسبة 55% بنسب موثوقية وجودة عالية.

وشدد وزير البيئة والمياه والزراعة، على أن المملكة ماضية قدمًا في تطوير النظام الزراعي المستدام، بما يعزز أمنها الغذائي، ويحافظ على الموارد الطبيعية، إضافة إلى التوسع في الاستثمار الزراعي في الخارج في الدول التي تمتلك ميزًا نسبية، والعملية التعليمية كان لها نصيب الاسد حيث جهزت مواقع ومنصة تعليمية الإلكترونية للتعلم عن بعد حفاظا على سلامة وأمن الأبناء من طلاب وطالبات وكوادر تعليمية ودربت كوادر وزارة التربية والتعليم العالي بطاقات فتية و متقنه لتوصيل العلم عن بعد والحرص على سلامة أبناء بلادنا وأخيرا نقول أن لنا دولة جذورها في أعماق الكرة الأرضية ورأسها بلغ عنان السماء بنعمة من الله وبما فضلت عن سائر الدول بالحرمين وبما حباها الله من قيادة رشيدة قوية وذات رؤية وبصيرة ثاقبة فاللهم يا ياكريم ياقدير أن تجزي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده خير الجزاء على كل ما يبذلونه في خدمة الوطن والمواطنين، وأن يديم على هذه البلاد نعمة التوحيد والوحدة و الأمن والرخاء والاستقرار، وأن يوفق الجميع لتحقيق تطلعات ولاة الأمر وخدمة وطنهم ومواطنيهم

 أ/ هاجر العتين
———————————————–
في يومك يا وطني الغالي نبعث برسالة حب ووفاء وولاء يتجدد لقيادتنا الحكيمة، وطني أننا على العهد باقون وماضون.
وكل عام وبلادنا تعانق السماء عزاً، بحثت عن تهنئة باليوم الوطني السعودي فلم أجد قولاً أفضل من دام عزك يا وطني.
يأتي عام ويمضي عام، وبعد التسعين عاماً يزداد حب الوطن الشامخ.
كل عام يا وطني وأنت شامخ العزة، وافر العطاء، حاضناً لنا في أمان.

ابنة الوطن المخلصة / آمنة الشمري
———————————————
كل عام والسعودية تعانق السماء مجدا وشموخاُ

90عاماً من المجد والرخاء والازدهار والأمن والأمان والتطور، ستبقى يا وطني شامخا ودامت راياتك خفاقة، تحضنها السحاب فخرا وعزا ، ويحق لي ان افتخر بك، عاشقة تراب وطنها السعودية

موضي الرتيبان
—————————————-
سلاماً على أرض الكعبة والحرم .. سلاماً على منبع الإسلام في كل الأمم .. حارت في وصفك أقلامنا.. وسادت برخائك أحلامنا.. تعطرت الكلمات في يوم بلادي الوطني.. ولم يوفي في حبها نثري وأشعاري.. القلب يهتف باسم بلادي خفاقاً.. والحب يهفو الى أرض الحرمين مشتاقاً.. حفظ الله بقعة الجنة ورحاب الطهر والشعائر الدينية.. حفظك الله يا وطننا الغالي.

محبة الوطن .. ام سعد آل تويم
—————————————————
وطن هو ذلك الغطاء الذي يغطي كافة من يعيشون على أرضه، وهو الانتماء والسكن الحقيقي الذي ننتمي إليه، فهو بمثابة الأم والأسرة، وهو المكان الذي نترعرع على أرضه ونأكل من خيراته، وننعم بالأمن والأمان تحت ظله.

ابنة الوطن نوره ام مشعل السبيعي
—————————————–
الثالث والعشرون من سبتمبر اليوم العظيم يوم الذي أُسست به أعظم دولة على يد أعظم مليك الملك عبد العزيز آل سعود..
اليوم نُجدد ولائنا ولاة أمرنا اليوم كلنا نرفع أعلامنا تمجيدًا لهذه الدولة اليوم فخري بوطني يصل لعنان السماء وطني الوطن الطموح والرؤية الثاقبة وطني الذي دائماً مكانه بالقمة وطني دليل الفخر دليل العزة دليل الأصالة فكلما كبر تجمل بشعبه ومليكه،وطني الذي يطرز تاريخه وحضاراته بأجمل الصور فمنذ القدم وهو رمزًا للقوة والنجاح،كل عامٍ وأنت ياوطني شامخاً وعزيزًا، كل عام وأنت ياوطني منارة للإسلام والسلام والإنسانية، أدام الله مليكنا وولي عهدنا،وستبقين يا مملكتي مملكة الرخاء والازدهار

أسيل البلوي
—————————————
اليوم في هذا المناسبة الرائعة نرفع رؤوسنا جميعاً فخراً بالوطن العظيم وما قدمه لشعبه ولدول العالم وطني وطن العطاء والرخاء، فخورة جداً ومسرورة كثيرًا لأنني أنتمي إلى هذا الوطن.

كل عام وأنت في أمن وأمان،كل عام مليكنا وقيادتنا الرشيدة بخير، كل وانت رمز العزة والحضارة، والأرض الطاهرة المقدسة وقبلة المسلمين، ستبقى للأبد شامخاً معطاءٍ ، وكل عامٍ والازدهار والهمة والتنمية حلفائك.

– ابنة الوطن / سهام البلوي
—————————————
كل عام والمملكة العربية السعودية من أطهر البقاع على وجه الأرض، كل عام والسعودية محفوظة بحفظ الله عز وجل ورعايته وبجندها الذي يضحي بالغالي والنفيس من أجل حمايتها، كل عام والمملكة من أرقى البلاد العربية تديناً وأخلاقاً، كل عام يابلادي وأنتِ مصدر الفخر والعطاء والأمان، كل عام واليوم الوطني هو اليوم السعيد لكِ ولشعبكِ الطيب والكريم، سلمك الله يابلادي وحفظكِ من الفتن والمحن.
بنت الوطن: شعشوعة
——————————————
من يومها على صمله وهمم شعبها جبالا .. فخر أني سعوديه بلادي قبلة المسلمين
نمشي مع الرؤية بهمة ومجد وكفاح رجال.. بفضل ربي شعب مع حكامه دوم متكاتفين.
ربي يعلي شانك يابلادي أكثر وأكثر .. ودمت سالما من كل شر ياوطني.

هذا يوم يرفع كل مواطن راسه شموخا وعزةً بما تحققه المملكة في ظل جائحة كورونا ولن ننسى جنودنا في الحد الجنوبي يذودون عن حمى الوطن وحمي مقدساته انتم فخرا للوطن ندعو الله ان يحفظ ولاة أمرنا وأن يمتعهم بالصحة والعافية.

مشرفة الجودة وقياس الأداء .. فائقة فالح الرويلي
————————————————-
كلمة لليوم الوطني
حب الوطن ليس كلمة تقال وإنما يظهر الحب وقت الحاجه والوطن قدم لنا الكثير والكثير واليوم ينتظر منا ان نقدم له الاكثر يستاهل وطني في عامه التسعين أن نقدم له أرواحنا فداء حفظ الله الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان وأطال الله في أعمارهم على الطاعة وحفظ الله مملكتنا الغالية وشعبها الصادق من كل سوء دمت شامخا يا وطني.

بنت الوطن / سميره الرويلي
رئيسة الجمعية الخيرية النسائية
———————————————-
اليوم الوطني للملكة العربية السعودية هو مناسبة محفورة فى الذاكرة والوجدان فيه تحقق التكامل والوحدة وهذا اليوم يشهد له التاريخ بمدى التطور والازدهار .. عهد سلمان الحزم والعزم والسند .. محمد بن سلمان امير الشباب .. عطاياهم من الشامي إلى اليمني .. عهد انجازات وتطور تكنولوجي .. بلاد شرفها ربى بملوكها والحرمين .. طابت بلادي وطاب حكامها تغنى بلادي وعلمك شامخ يداعب الثريا .. ياموطني فى رباك أماني السعد ترتسم فى يوم عيدك يزهو الكون .. منتشيا يا وطني ستبقى منارة الحق .. ادام الله لبلادنا أمنها وأمانها يابلاد الحرمين دمت سالما من كل شر ياوطنى.

محبة الوطن المخلصة / عزه الغامدي
———————————————–
الوطن هو الأم التي ترعانا ونرعاها الوطن هو المكان الذي ولدت فيه، وعشت في كنفه، وكبرت وترعرعت على أرضه وتحت سمائه، وأكلت من خيراته وشربت من مياهه، وتنفست هواءه، واحتميت في أحضانه للوطن وبالوطن نكون ‏دُمت عزيزاً يا وطن ، وسلمت من كل المحن ، وبقيت رمزاً للشموخ على مر الزمن. كل عام والسعودية تعانق السماء مجدا.
أ/عمشا السبيعي
—————————————–
نحتفي بك ياوطني بعد مرور تسعون عاماً من الازدهار والتقدم والرخاء فاليوم الوطني ثقافة نابضة بالحياة تمتزج فيه مظاهر الهمة العالية والإداره القوية وتجديدا عصرياً لانتمائنا في ظل قيادتنا الرشيدة. فكل عام يامهبط الوحي ومهوى أفئدة المسلمين تزداد فخراً بهذا الشرف دمت عزيزاً ياوطني،،ياسندي،،يا مصدر قوتي .

قائدة الابتدائية الرابعة برنامج التربية الفكرية
أ/وضحه حمود السبيعي
——————————————
دمت ياوطني عزا و فخرا للإسلام والمسلمين وكل عام وملكنا بخير وكل عام ووطني الغالي معانق مجده السماء فأسأل الله أن يديم علينا أمننا واستقرارنا وأن يحفظ لنا هذا الوطن القوي بعقيدته المزدهي بتطوره الراسخ بأمنه .

مشرفة العلوم الشرعية في مكتب التعليم : أ/ نوير السبيعي
———————————————————-
عنوان الأمان، ورمز الوئام، ورسالة السلام .. وطن الشموخ يا وطني ستبقى منارة الحق .. كل عام والمملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً بخير وأمان.
مشرفة العلوم الشرعية أ/ نورة القحطاني
——————————————-
وطني .. رايتك توحيد وأرضك مقدسة شامخ بشموخ رجالك ثابت بثبات جبالك حفظك الله ياوطني. ستبقى الأغلى .. ‏كُل عام والسعُودية تزيد عطاء, كُل عام والسعودية تزيد خيراً واماناً وازدهار, كُل عام والسعودية وشعبها بخير وعافية وسلام، وطني دمت بأمن وأمان ومجد وسلام ودمت عوناً للإسلام والمسلمين دمت فخراً لشعبك دمت حباً وعشقاً للأبد.

محبة الوطن .. فاطمة الرويلي
————————————–
اليوم الوطني السعودي 90⁩
‏وحّد الديرة معزّي لين صارت
‏ درةٍ .. فـ قلوبنا غالٍ ثمنهـا
‏وكمّلوا بنيانه عياله ودارت
‏ الليالي لين زال الجهل عنها
‏لجلها فينا عروق الدم فارت
‏ قطعةٍ منّا .. ورمز المجد منها
‏السعادة في وطنها
⁧‫اليوم الوطني السعودي ⁩، ‏٩٠ عاماً من المجد والرخاء والازدهار والأمن والأمان والتطور ،كل عام والسعودية تعانق السّماء مجداً.

ابنة الوطن / مشاعل الشمري
————————————-
وطني أيّها المجدُ الأبيُّ لا وجود لي إلّا بك ولا كرامة لي إلّا بك وكيف أكون إلّا بك جبالك صدور أمهاتنا شامخة تباهي بك وسهولك حضن جدي الحنون، ومهدي الهادي الأمين، كل ما فيك يا وطني جميل حتى سموم القهر من أخٍ أو قريب لا يبعدني عنك ظلم فأنت خيمة زماني وهدوء بالي ووسادة أحلامي ومصدر عزّتي وولائي.

محبة الوطن / ام راكان المري
——————————————–
وطني يامن عشقت هواءك وتغزّلت بسمائك وراقصتُ نجومك وداعبتُ ترابك وتمايلتُ دلالاً، في أحضانك، أحبّك يا وطني وأرتوي بمائك، وأشقي بعدك وأموت فداء لك، كل ما أزيد حنين سأعانق ترابك وأتمرّغ به عشقاً وهياماً ووفاء لك هكذا أشم ولدي وأحضن جدي وأعانق أمي وتهدأ نفسي ويطيب عيشي. *وطني أنت ومالي لا أسميك وطن فيك آلامي تهون وقليل منك ينسيني الشجن.

محبة السعودية / فاطمة الذايدي
—————————————————
وطني ذلك الحب الذي لا يتوقف وذلك العطاء الذي لا ينضب، أيها الوطن المترامي الأطراف، أيها الوطن المستوطن في القلوب أنت فقط من يبقى حبّه وأنت فقط من نحب.

محبة السعودية / وضحى المطيري ( ام سعد)
——————————————————
السعودية الدولة العظمى وطني تعاظم حبك في القلوب وتمكن من العقول.. عجزت قواميس الحياة أن تجمع إنسانيتك ، وضميرك الحي الحنون لكل الشعوب، وطني لايضاهيك وطن أدامك الله نعمة لاتزول ، ومجداً يفخر به التاريخ، ودمت عزاً وشموخ لاينتهي، دمت عظيماً ياوطني

‎مشرفة قسم التوجيه والإرشاد / نوره طرجم السبيعي
————————————————————-
واجهت المملكة العربية السعودية في العام التسعين لتوحيدها تحديات كثيرة اجتازتها بفضل الله وتلاحم قيادتها المخلصة وشعبها الوفي وعلى رأس هذه التحديات الكبرى الجائحة العالمية ( كورونا) التي أثرت على جميع مناحي الحياة لكل سكان الأرض، ولكن قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها الملك المحب لشعبه الأمين على كل من تقلهم أرض المملكة وتظلهم سماؤها آثر أن يجعل صحتهم وسلامتهم أولويته الكبرى مستعينا بالله وبكل المخلصين على هذه الأرض ممن انبروا لوضع الخطط والسهر على راحة المواطن والمقيم في المجالات الحيوية المختلفة من صحة وتعليم ودفاع وأمن واقتصاد حتى غدا الجميع تحت راية التوحيد على قلب رجل واحد في صورة تدعو للفخر ، نسألك اللهم أن تحفظ مليكنا الغالي وولي عهده الأمين وأبناء وطننا الكرام وكل محب للمملكة .
ودمت يا وطني عزيزا شامخا .

مشرفة اللغة العربية بمكتب تعليم الخفجي
نورة هديش آل فاضل
————————————————————-
كمْ تعجزُ الحروفُ عن وصفكَ ياوطني، فقد اصطفت مرادفات الرُقي في سمائك، وتبعثر الشعرُ والنثر على ترابك، فأقف حائرة كيف لي أن أصف أرضا احتوت مواهبنا وطاقاتنا، فصعدت بها على سلم النهضة، وجعلتنا نرتقي في سماء الإبداع الواسعة.
فما أنا إلا عاشقة لمملكتي الحبيبة التي إحتضنتني بأرضها وعز ملوكها، فأتاحت لي عيش حياة آمنة ورغيدة، وكانت لي حصنا منيعا ضد المخاطر، ودرعاً صامداً أمام الكوارث، فلا أخاف من رصاصٍ يكسرُ نافذة أمني، أو نيرانٍ تهدم سقفَ منزلي وأحلامي، أو وباء يقتل مستقبل طموحي وآمالي.
كيفَ لي أن لا أفخر بوطن كرمه الله بالتوحيد، وجعله قبلةً للمسلمين، فلا يوجد في العالم أجمع ما يضاهي قدسية ومكانة الحرمين الشريفين.
فيارب احفظ لنا المملكة العربية السعودية وحكامها وأدم عليها نعمة الأمن والأمان والإزدهار.

مريم عبدالله الفواز
الثانوية الرابعة بالخفجي
————————————————————-
وطني جهتي الخامسة قلبي الثاني الحرف التاسع والعشرون من أبجديتي كتفي الثالث يومي الثامن ثالث الوالدين تؤام روحي نصفي الآخر.
وطني أبصرت بك شيئاً لم أراه في أحد العالمين ولم يخلق له من الشبهه أربعين.
ما أعظمك يا صفوة الأوطان!!!.

أ. سارة الشمري
————————————————————-
بالنيابة عن مجلس إدارة صحيفة “درة” وأعضائها الكرام، أسجل شكري وامتناني لكل من شارك من الأخوات الأستاذات وقائدات المدارس وسيدات الخفجي الفاضلات اللاتي تكرمن بالمشاركات القيمة لليوم الوطني الـ٩٠، بوركت يمناكن وجعلكن الله ذخراً وسنداً لوطنكن، ونعتذر في حال التقصير، فإنه:
(إن أحسنا فمن الله، وإن أسأنا أو قصرنا فمن أنفسنا والشيطان).
وجزاكن الله خير الجزاء.

أختكم/ ابتسام الزهراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى